اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد .
شباب وجامعات

الجامعة الأردنية تكرم 56 مخترعًا من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة

{clean_title}
الأنباط -
كرّم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، خلال حفل نظمه مركز الابتكار والريادة في الجامعة اليوم الأحد، 56 مخترعًا من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والإداريين والطلبة في الجامعة، ممّن أسهموا في إنتاج اختراعات متنوعة ومختلفة ذات قيمة عالية.
وشكر عبيدات، في كلمته خلال الحفل، المكرمين، معربًا عن تقديره للأساتذة الذين وازنوا بين دعمهم لطلبتهم والاعتناء بمنجزهم الخاصّ، كما شكر مركز الابتكار والرّيادة على جهوده في هذا المجال.
وأشار إلى ضرورة عدم فصل الاختراعات عن البحث العلمي، مضيفًا أنه "علينا ألّا نقف مكتفين بما أُنجز، بل أن نواصل تعزيز قدراتنا البحثيّة، وإعادة التّفكير ببرامجنا، والعمل على إنشاء وتطوير مناهج متعدّدة التّخصّصات تجمع في طيّاتها إبداعات متنوّعة من شتّى الكليّات ومختلف الخبرات والمهارات، وتحرص على أن يكون العلم رافدًا للصّناعة، كي نصل إلى تكامليّة في البناء الذي نعمل على تشييده".
من جهته، أفاد مدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الدكتور يزن الزين بوجود ما يقارب 80 براءة اختراع مسجلة باسم الجامعة منذ إنشائها، حيث سُجّلت في العام الماضي 6 براءات اختراع، بما نسبته 13 بالمئة من مجمل البراءات المسجلة، مؤكّدًا دعم المركز لكلّ المخترعين والمبتكرين في الجامعة على نشر وتسجيل اختراعاتهم.
واشار الزين إلى أن المركز عقد العديد من الشراكات مع جهات مختلفة بهدف التدريب والتوعية بأهمية الملكية الفكرية وتسجيل براءات الاختراع، إضافة إلى مساعدته لمجتمع الجامعة بمختلف فئاته على البحث في الفن والعلوم السابقة، ومساعدته في كتابة الوثائق والمسودات اللازمة لتسهيل مهمة حماية الاختراعات، بما يشمل تغطية كامل النفقات والمصاريف المترتبة على حمايتها وتسجيلها.
وفي ختام الحفل، الذي حضره عدد من عمداء الكليات في الجامعة، سلم عبيدات دروع التميز للمخترعين الـ56 من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والإداريين والطلبة.
--(بترا)