مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. واتساب ومسنجر تتيحان قريبًا مراسلة تطبيقات أخرى.. كيف سيبدو الأمر؟ إعلام عبري: شركات طيران عالمية تمدد وقف رحلاتها لـ"إسرائيل" حتى آذار المقبل بالفيديو، هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات معرض فني كويتي تراثي على أنغام الربابة في القاهرة ناصر بن حمد بطلاً للعالم لسباقات القدرة للمرة الثانية على التوالي أورنج الأردن تتيح لزبائنها فرصة الفوز بجوائز مميزة مع حملة "اشترك واربح مع 5G" امين عام سلطة وادي الاردن يتفقد شركة قرية المجهول للتمور ويشيد بجودة الإنتاج الملكة رانيا العبدالله تدين "الفوضى العالمية" الرئيس الكازاخستاني : "كازاخستان العادلة: القانون والنظام، النمو الاقتصادي، التفاؤل الشعبي من سرق روحانية وسط البلد؟ الدبلوماسية الرقمية: عندما يتحدث الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية بلسان الأمم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني "اختتام برامج منتدى البيت العربي لمشروع "لا للعنف ضد الأطفال "
محليات

التهتموني : نسبة إنجاز الباص السريع 85%

التهتموني  نسبة إنجاز الباص السريع 85
الأنباط -
الأنباط - رؤى الزعبي

صرحت أمين عام وزارة النقل وسام التهتموني، أن مشروع باص التردد السريع بين العاصمة عمان والزرقاء وصل إلى نسبة انجاز 85%، وسيتم الانتهاء من البنية التحتية بالكامل نهاية العام الحالي .

وأكدت أن الوزارة أنهت إعداد خطة عمل مشروع سكة الحديد الرابط بين العاصمة عمان ومدينة العقبة، حيث تم استملاك ما يقارب 70% من الأراضي المزعم إقامة المشروع عليها بقيمة 261 مليون دينار، فيما تبقى 18 مليون دينار معاملات جاهزة للصرف.

وبينت التهتموني أن الوزارة أنهت تركيب أجهزة تتبع لـ 13500 مركبة من أصل 15 ألف مركبة حكومية، منها ألفين مركبة تابعة لأمانة عمان الكبرى، ترتبط بشكل مباشر مع ديوان المحاسبة، لمتابعتها وفرض المخالفات عليها خاصة مع انحصار دور الوزارة على إدارة وتشغيل النظام وتتبع قانونية المركبات بالترخيص والالتزام بوسائل السلامة العامة.

وأضافت أن الوزارة ستشمل كافة المركبات الحكومية بالتتبع الالكتروني خلال العام الجاري.

بدوره أشار رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو، أن الهيئة تعمل على مراقبة مشغلي شركات الطيران والمطارات وشركات الصيانة العاملة في الأردن، ومنح التراخيص اللازمة لعملهم.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة، للسنة المالية 2023 لوزارة النقل والهيئات والمؤسسات العاملة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير