أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا "نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار ماكرون: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين في الوقت المناسب
منوعات

نصائح للتخلص من آلام العظام والمفاصل في الشتاء

{clean_title}
الأنباط -

من الصعب على الناس التعامل مع آلام العظام والمفاصل، ويعود سبب آلام المفاصل المتزايدة خلال فصل الشتاء إلى زيادة الالتهاب في مفصل واحد أو أكثر. وهو أيضًا بسبب قلة إمدادات الدم إلى المناطق المحيطية في الجسم بسبب تصلب المفاصل ، مما يسبب ألمًا.

 

تشيع آلام المفاصل بشكل خاص في فصل الشتاء، مما يجعل الحياة صعبة خاصة بالنسبة لمرضى التهاب المفاصل، وقد يكون لعدم معالجتها بشكل فعال تأثير ضار على إنتاجيتك اليومية ورفاهيتك بشكل عام.

 

وإليك ما يمكنك فعله لتجنب الألم المفرط في المفاصل وفقا لـ "India.com"..

يمكن أن يؤدي الطقس البارد إلى تقليل الدورة الدموية في أصابع اليدين والقدمين مما قد يؤدي إلى تفاقم آلام المفاصل. تصبح العضلات أيضًا مشدودة في درجات الحرارة المنخفضة مما يؤدي إلى تصلب وألم. إلى جانب ذلك ، يميل الناس إلى البقاء في منازلهم خلال فصل الشتاء مما قد يعني التعرض المحدود لأشعة الشمس وقد يؤدي إلى نقص فيتامين د.

 

النصائح للتعامل مع آلام العظام والمفاصل في الشتاء:

اشرب الكثير من الماء للبقاء رطبًا وتقليل الالتهاب وتقليل الاحتكاك بين أسطح المفاصل.

حافظ على دفء نفسك في الملابس الشتوية والتدفئة المنزلية والضروريات الأخرى.

تساعد التمارين المنتظمة في الحفاظ على مرونة مفاصلك والحفاظ على المرونة. يمكن أن يساعد أيضًا في تزييت المفاصل وتحسين تدفق الدم.

يساعد التعرض الكافي للشمس (فيتامين د) في بناء العظام وتحسينها.

اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كمية غنية من فيتامين د وفيتامين ج وأحماض أوميغا 3 الدهنية والزنجبيل وفول الصويا والأسماك الدهنية والخضروات والمكسرات والبذور والكثير من الماء ومكملات الكولاجين الأخرى سيكون مفيدًا في المفاصل والعظام. الرعاية خلال فصل الشتاء.

ستعمل الحركات المنتظمة في الجسم على تعزيز المرونة في مفاصلك.

الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم فرص أكبر للإصابة بالتهاب المفاصل. يجب على المرء أن يحافظ على وزنه من أجل الحفاظ على صحة ركبتيه.