أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا "نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار ماكرون: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين في الوقت المناسب
منوعات

لماذا يمثل النظام الغذائي الأمريكي خطراً على الصحة؟

{clean_title}
الأنباط - النظام الغذائي الأمريكي باختصار هو البيتزا ورقائق البطاطا والبرغر والسجق والمشروبات الغازية والحلوى والبسكويت، وهو غني بالدهون والسكر والملح والأطعمة فائقة المعالجة.

ووفق موقع "هيلث داي" يتكون النظام الغذائي الأمريكي من الملح الزائد والدهون المشبعة والحبوب المكررة، والسعرات الحرارية التي تأتي من الدهون الصلبة والسكريات المضافة.

وترى سامانثا هيلر، أخصائية التغذية في جامعة نيويورك، أن هذا النظام نقيض النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على خضروات وفواكه وحبوب كاملة وبقول، وكمية أقل من منتجات الألبان والزيوت.

وتفيد تقارير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة بأن 42% من الأمريكيين يعانون من السمنة، وأن 96 مليون شخص في أمريكا لديهم حالة ما قبل السكري.

وتختلف هيلر مع تفسير رواج النظام الغذائي الأمريكي بالتكلفة القليلة للوجبات السريعة: "تم تصميم الأطعمة فائقة المعالجة لإثارة الرغبة الشديدة في أكل المزيد منها، والإعلانات عنها الموجود في كل مكان تعزز هذه الحوافز".

وتضيف: "ليس خطأ المستهلك أنه يتوق إلى الأطعمة فائقة التصنيع. ولكن الأمر متروك لنا للتعرف على التلاعب من قبل شركات الأغذية، والسيطرة على ما نختار تناوله".

وتقترح هيلر: "النظام الغذائي الصحي يجب أن يحد من الكربوهيدرات، واللحوم الحمراء، ومنتجات الألبان، لصالح المزيد من الأطعمة النباتية".