مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. واتساب ومسنجر تتيحان قريبًا مراسلة تطبيقات أخرى.. كيف سيبدو الأمر؟ إعلام عبري: شركات طيران عالمية تمدد وقف رحلاتها لـ"إسرائيل" حتى آذار المقبل بالفيديو، هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات معرض فني كويتي تراثي على أنغام الربابة في القاهرة ناصر بن حمد بطلاً للعالم لسباقات القدرة للمرة الثانية على التوالي أورنج الأردن تتيح لزبائنها فرصة الفوز بجوائز مميزة مع حملة "اشترك واربح مع 5G" امين عام سلطة وادي الاردن يتفقد شركة قرية المجهول للتمور ويشيد بجودة الإنتاج الملكة رانيا العبدالله تدين "الفوضى العالمية" الرئيس الكازاخستاني : "كازاخستان العادلة: القانون والنظام، النمو الاقتصادي، التفاؤل الشعبي من سرق روحانية وسط البلد؟ الدبلوماسية الرقمية: عندما يتحدث الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية بلسان الأمم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني "اختتام برامج منتدى البيت العربي لمشروع "لا للعنف ضد الأطفال "
محليات

مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام تنمية منطقة وادي رمّ؛ تمهيداً لإرساله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي

 مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام تنمية منطقة وادي رمّ؛ تمهيداً لإرساله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي
الأنباط -
أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة توفيق كريشان، الأسباب الموجبة لمشروع نظام تنمية منطقة وادي رمّ؛ تمهيداً لإرساله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي لاستكمال إجراءات إصداره حسب الأصول.
ويأتي مشروع النِّظام لغايات شمول المنطقة العازلة (الآمنة) المحيطة بمحميَّة رمّ بموجب أحكام هذا النَّظام؛ بحيث تصبح منطقة وادي رمّ تشمل المحميَّة والمنطقة العازلة، مع وضع أحكام خاصَّة لكلتا المنطقتين، على أن تُحدَّد حدود المنطقة العازلة ومساحتها بموجب قرار من مجلس الوزراء.
كما سيتمُّ بموجب مشروع النِّظام تشكيل لجنة خاصَّة لإدارة منطقة وادي رمّ تسمَّى (لجنة إدارة منطقة وادي رمّ) تتألَّف من رئيس وستَّة أعضاء، ومنح هذه اللجنة مهام وصلاحيَّات واسعة حتَّى تتمكَّن من تحقيق أهداف تنمية منطقة وادي رمّ وإدارتها على الوجه الأمثل.
وسيتمُّ كذلك إنشاء إدارة خاصَّة لمنطقة وادي رمّ تسمَّى (إدارة منطقة وادي رمّ) يُخصَّص لها ضمن الهيكل التَّنظيمي لسُلطة منطقة العقبة الاقتصاديَّة الخاصَّة الموظَّفون الإداريُّون والماليُّون والفنِّيون المؤهَّلون للقيام بالمهام التي تضمن تحقيق أهداف تنمية منطقة وادي رمّ وإدارتها، على أن يُمنح المدير التَّنفيذي لمنطقة وادي رمّ مهام وصلاحيَّات واسعة لتحقيق الغاية المرجوَّة من إنشاء هذه الإدارة.
كما يتضمَّن مشروع النِّظام إنشاء حساب خاص لمنطقة وادي رمّ في سُلطة منطقة العقبة الاقتصاديَّة الخاصَّة ليتمّ الإنفاق منه لتنمية المنطقة والنُّهوض بالخدمات المقدَّمة فيها.
على صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء على توصيات لجنة تسوية القضايا العالقة بين المكلّفين وبين دائرة ضريبة الدَّخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبيّة لـ (393) شركة ومكلّفاً، ترتّبت عليهم التزامات وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامّة على المبيعات.
كما وافق المجلس على توصيات لجنة النَّظر في المطالبات العالقة بين المكلّفين و/ أو المخالفين، وبين دائرة الجمارك الأردنيّة، بتسوية (16) قضيَّة لمكلّفين ومخالفين، شريطة التزامهم بدفع كامل المبالغ المتبقّية عليهم مع أيّ رسوم أو ضرائب أو نفقات خلال مدّة شهرين من تاريخ صدور هذا القرار.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير