أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا "نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار ماكرون: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين في الوقت المناسب
منوعات

دراسة تكشف علاقة النظام الغذائي بالصلع لدى الرجال

{clean_title}
الأنباط -

كشفت دراسة، أجرتها جامعة تسينغهوا الصينية، علاقة تستند إلى الارتباط بين تناول المشروبات السكرية بكثرة، وبين تساقط شعر الرأس لدى الرجال.

وأظهرت النتائج أن الصلع لدى الذكور يرتبط باستهلاك المزيد من الأطعمة المقلية والسكر والعسل والحلويات والآيس كريم، وعدد أقل من الخضروات، مقارنة بمن لا يعانون من هذه الحالة.

وشارك في الدراسة 1028 طالباً جامعياً ومعلماً، من 31 مقاطعة في الصين، وبلغ متوسط أعمارهم 27.8 عاماً، وتضمنت البيانات معلومات عن حالة الشعر، والمكون الغذائي، ونمط الحياة والحالة النفسية.

وبحسب دورية "نيوترشن"، استهلك المشاركون الذين لديهم صلع ما متوسطه 4.3 لتراً من المشروبات المحلاة بالسكر أسبوعياً، مقارنة بـ 2.5 لتر فقط بين الذين ليس لديهم تساقط في شعر الرأس.

وشملت المشروبات السكرية: العصائر، والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة والرياضة، والحليب المُحَلى، والشاي والقهوة المُحلاة.

ودعت النتائج إلى مزيد من البحث عن علاقة السكريات بالصلع، حيث استندت الدراسة إلى علاقة الارتباط ولم تقدم أسباباً، لكن من المرجح أن عملية تحلل الجلوكوز لها تأثير على تساقط الشعر.