عيد ميلاد سعيد نور الكوري الميثاق الوطني يعقد لقاءات تواصلية في البلقاء لاستعراض رؤية وأهداف الحزب جمعية المطاف للتراث والفنون البحرية براس الخيمة تشارك في الدورة الـ 16 لمهرجان الدولي لأطفال السلام في المغرب الوزني يكتب: التجارة الرقمية من لا يتطوَّر ينقرض مارسيل خليفة للأنباط : الأغنية والموسيقى جزء من المقاومة الامير فيصل يحضر حفل افنتاح الألعاب الاولمبية في باريس ال أبو حسن (الياموني) وال العوران ينعون الدكتور رائف فارس مارسيل يوجه عدة رسائل الى فلسطين من قلب جرش الفريق العسكري الأردني يتسلق عاشر أعلى جبل في العالم روسيا تعرب عن قلقها من عرقلة السلطات الإسرائيلية إمدادات المساعدات إلى غزة رئيس بلدية المفرق الكبرى يهنئ بإدراج موقع ام الجمال السياحي إلى قائمة التراث العالمي رياضة الأمن العام تواصل تميزها وتحصد مراكز متقدمة في غرب اسيا للجودو تهانينا لمحمد بسام الفايز على تخرجه المتميز مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه
منوعات

جبنة القريش.. وجبة متكاملة بفوائد لا حصر لها

{clean_title}
الأنباط -

جبنة القريش هي جبنة منخفضة السعرات الحرارية وذات نكهة خفيفة ينصح بها غالباً في نظام غذائي صحي لأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الصحية.

وفيما يتعلق بفوائد جبن القريش نذكر منها:

– يحتوي الجبن على كميات كافية من فيتامين ب 6 والكولين والزنك والنحاس

– يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والتي تم ربطها بفقدان الوزن وسهولة الحفاظ على الوزن خاصة مع اتباع نظام غذائي صحي. حيث يساعد الكالسيوم على تعزيز عمليات التمثيل الغذائي وتقليل ترسب الدهون وتسريع حرقها مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

– تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهو أمر مهم لبناء وزيادة كتلة العضلات في الجسم.

– يعزز الكازين الامتصاص الجيد للأحماض الأمينية، والتي تم ربطها بالقدرة على بناء العضلات.

– غالباً ما يُدرج خبراء التغذية الجبن القريش في النظم الغذائية الصحية لفقدان الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين وقليلة السعرات الحرارية. – غنية بالبروتين الذي يعزز الشعور بالشبع وتقليل الشهية، وبالتالي تقليل تناول السعرات الحرارية والمساعدة في فقدان الوزن الزائد.

– تساعد جبنة القريش على منع مقاومة الأنسولين في الجسم، وبالتالي تمنع الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب

– تحتوي جبنة القريش على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو أمر مهم لصحة العظام والأسنان وكذلك مقاومة الأنسولين التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2 والوقاية من هشاشة العظام.

– تساعد في تنظيم ضغط الدم وقد يحمي من أنواع معينة من السرطان.

– مصدراً مهماً للفوسفور والبروتين ، وهما مهمان أيضًا للحفاظ على صحة العظام وقوتها مع تقدمنا ​​في العمر.

– يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور الذي يساعد في الهضم. كما أن المغنيسيوم الموجود فيها يمنع الإمساك لأنه يعمل كملين