أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا "نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار ماكرون: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين في الوقت المناسب
منوعات

رموش سكانها تتجمد! الحرارة في أبرد مدينة بالعالم تصل إلى سالب 50 درجة مئوية

{clean_title}
الأنباط -

سجلت مدينة ياكوتسك في شرق سيبيريا، التي تُعتبر أبرد مدينة في العالم، انخفاضاً في درجات الحرارة وصل إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر، (ناقص 58 درجة فهرنهايت)، وذلك خلال موجة برد طويلة على غير العادة.

شبكة CNN الأمريكية، قالت الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني 2023، إن شهر يناير/كانون الثاني هو أكثر أكثر الشهور برودة في المدينة، مضيفةً أنه على الرغم من اعتياد سكان هذه المنطقة النائية على درجات الحرارة المتجمدة، لكنهم يتخذون احتياطات إضافية للتدفئة.

أناستاسيا غروزديفا، إحدى سكان مدينة ياكوتسك، كانت ترتدي وشاحين وطبقات متعددة من القفازات والقبعات والأغطية، وقالت في تصريح لوكالة رويترز: "لا يمكنك المقاومة، إما أن تتكيف وتلبس وفقاً لذلك أو تعاني وتقود السيارة".

أضافت غروزديفا: "لديّ قفازان وأوشحة. الأحذية الدافئة أمر لا بد منه. وتحتاج إلى تغطية رأسك. هذا كله مهم جداً! السراويل أيضاً، لأن أكثر منطقة في جسمك فقداناً للحرارة هي الساق. لذا أرتدي ملابس ثقيلة".

كان ارتداء طبقات عديدة، وفقاً لساكنة أخرى تبيع الأسماك المجمدة في سوق محلي، هو المفتاح، إذ قالت: "فقط أرتدي طبقات من الملابس الدافئة؛ مثل الملفوف".

مدينة ياكوتسك في شرق سيبيريا - رويترز

تُعد مدينة ياكوتسك موطناً لأقل من مليون شخص، ويمكن أن تكون فصول الشتاء فيها قاسية، حتى بالمعايير الروسية، وفي العام 2018 كان الجو بارداً في المدينة، لدرجة أن بعض السكان قالوا إن رموشهم تجمدت.

جذبت المدينة الاهتمام الدولي في يوليو/تموز 2022 عندما اجتاح الضباب الناجم عن حرائق الغابات القريبة وغطى المنطقة بالدخان الكثيف.

أعرب العلماء عن قلقهم البالغ بشأن زيادة وتيرة الحرائق الناجمة عن تغير المناخ في القطب الشمالي لسيبيريا.

تقع مدينة ياكوتسك عاصمة مقاطعة ياقوتيا في أقصى شرق روسيا ضمن منطقة سيبيريا، إذ لا تبتعد أكثر من 300 كيلومتر عن القطب الشمالي، وتشتهر بكونها من أبرد مدن العالم.

عادة يبلغ متوسط درجة الحرارة في ياكوتسك في فصل الشتاء 40 درجة تحت الصفر، إذ تتميز بشتاء طويل وقارس البرودة، وصيف قصير معتدل ودافئ، كما تعد ياكوتسك أكبر مدينة مبنية على أرض صقيعية.

يهيمن على هذه المدينة الجليد والضباب والهواء الجاف لتفرض على الناس أشياء قد تبدو لنا غريبة، لكنها اعتيادية عندهم كونها تساعدهم للبقاء على قيد الحياة.

يعتمد غالبية السكان بشكل أساسي على السمك للتغذية ولتعويض الجسم عن فيتامين "د" الذي يفتقد في الشتاء لعدم التعرض لأشعة الشمس، ولذلك سترى في المدينة الجليدية سوقاً كبيراً لبيع الأسماك.

أبرز ما يميز هذا السوق أنّ جميع الأسماك تباع على الهواء الطلق، فالبائعون لا يحتاجون إلى ثلاجات، كون البرد الشديد يُبقي أسماكهم مجمدة طوال الوقت.