للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. واتساب ومسنجر تتيحان قريبًا مراسلة تطبيقات أخرى.. كيف سيبدو الأمر؟
محليات

وزارة البيئة...تطلق نظام الخدمات الالكترونية بخصوص الموافقات المسبقة

وزارة البيئةتطلق نظام الخدمات الالكترونية بخصوص الموافقات المسبقة
الأنباط -
رعى أمين عام وزارة البيئة..الدكتور محمد الخشاشنه ، فعاليات ورشة العمل التي أطلقتها وزارة البيئة بالتعاون مع دائرة الجمارك الأردنية ، الخاصة بإطلاق نظام الخدمات الالكترونية بخصوص الموافقات المسبقة والرخص الأردني لمتلقي الخدمة إلكترونيا ،  بحضور العقيد حنان المحتسب ، دائرة الجمارك العامة والشركة المصممة للنظام ، بهدف تدريب الشركات متلقية الخدمة على إستخدام هذا النظام...
    وأكد الخشاشنة... على مدى حرص الوزارة على سرعة انجاز الموافقات والرخص الصادرة من الوزارة / مديرية ادارة النفايات والمواد الخطرة ووحدة الاوزون ، وأهمية تسهيل دخول البضائع والتخليص عليها ...
   وأضاف الخشاشنة..إلى أن هذا النظام سيخدم  المستوردين ، من خلال تقليل مدة الانتظار بالنسبة للمواد المستهدفة من قبل المديرية والوحدة المذكوره اعلاه ،  تماشيا مع قرارات الرئاسة بالغاء التقاطعات للاستهداف وتقليل مدة الانتظار لاصدار الموافقات المطلوبة .
     ولفت الخشاشنة...إلى  حرص الوزارة على مواكبة اهم التكنولوجيات الحديثة ،  التي تخدم المستوردين والتجار والافراد للتسهيل وتقليل مدة التخليص ... ومؤكداً .. على ضرورة الالتزام بتتبع الواردات والصادارت  من المواد  الخاضعة للر قابة ، بموجب برتوكول مونتريال وضمان الوفاء بألتزام الاردن  اتجاه اتفاقية فيينا وتعديلاتها ،  وصولا الى تعديلات كيجالي "..
  من جهتها ...قدمت العقيد المحتسب ... دائرة الجمارك العامة ، عرضاً تقديميا لكافة الإجراءات الالكترونية المعنية بالخدمات التي تقدمها الوزارة ، لفتح حساب والتقديم على طلب الموافقة.. حيث طبقت النظام بالتزامن مع العرض التقديمي ، والذي حضره عدد كبير من الشركات المعنية متلقية الخدمة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير