للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. واتساب ومسنجر تتيحان قريبًا مراسلة تطبيقات أخرى.. كيف سيبدو الأمر؟
محليات

الزميل السرحان يحاضر في كليه الدفاع الوطني الملكيه حول " الاعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي "

الزميل السرحان يحاضر في كليه الدفاع الوطني الملكيه حول  الاعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي
الأنباط -

ألقى الزميل الدكتور الصحفي غازي القظام السرحان محاضره في كليه الدفاع الوطني الملكيه بعنوان " الاعلام الرقمي ووسائل التةاصل الاجتماعي " وأكد السرحان على ان ساحه المعركه تتحول تدريجيا الى ساحه المعركه الرقميه وأن الحروب التي تجري حاليا هي حرب المعلوماتيه مستشهدا بالحرب الروسيه الاوكرانيه . واضاف السرحان ان هنالك سباق كبير بين دول العالم من اجل بناء جهاز رقمي متكامل يخدم المتطلبات العسكريه والمدنيه على حد سواء يستطيع ارسال كم كبير من المعلومات الرقميه وبسرعه كبيره وبتكاليف قليله . وأشار السرحان الى ان الاتصالات الرقميه هي عباره عن الاتصالات التي تختص بالتعامل مع االاشارات الرقميه التي تعبر عن القيمه عند لحظه زمنيه معينه عن طريق رموز خاصه كما في النظام الثنائي .وتطرق السرحان الى شرح فكره النظام الثنائي في الاتصالات الرقميه نظريه الاتصالات الرقميه التي وضعت عام 1948 حينما توصل العلماء الى امكانيه التعبير عن الاشارات التماثليه ( وهي الاشارات المستمره في الزمن والقيمه باشارات محدده رقميه) والتي تمثل نافذه الاختراق الاساسيه في توجيه نظم الاسلحه والمتشفرات وبث الاصوات ونقل البيانات . وبين السرحان ان عقد التسعينات من القرن العشرين هو المدخل الفعلي لاعتماد هذا النمط من الاتصال في المجالات العسكريه والاغراض المدنيه . وتناول الزميل السرحان ميزات الاتصال الرقمي وعيوبه .
وأبدى السرحان ملاحظات قيمه حول الامن السيبراني والجهود التي تبذل من اجل حمايه المعلومات والشبكات والحواسيب من الهجمات التي يمكن ان تهدد امن بلد ما والاجراءات الاحترازيه التي يلزم توفيرها لمواجهه اي تهديد من هذا النوع , وتناول السرحان في محاضرته التي استمع لها كبار الضباط من القوات المسلحه الاردنيه وضباط جيوش عدد من الدول هي الولايات المتحده الامريكيه والمانيا وتايوان والباكستان ومصر والسعوديه وقطر والامارات العربيه المتحده والكويت والبحرين وعمان الدارسين في الكليه اضافه الى طالبات وطلاب مبتعثين لكليه الدفاع الوطني للحصول على درجه الماجستير في الاداره والدراسات الدفاعيه .
الى شرح مفصل عن دور الاستراتيجات التي يجب تنفيذها في مجالات مواجهه خطابات التحريض والكراهيه والاشاعه والارهاب والتطرف مبينا الى ضروره ايلاء وسائل التواصل الاجتماعي مزيدا من اليقظه والاحتياطيه لتفويت الفرصه على من يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لتخريب العقول والنفوس واشاعه اجواء الاحباط بين الناس مؤكدا الزميل السرحان الى ضروره بذل المزيد والمزيد من التوجيه والتثقيف والارشاد للناشئه الشباب كونهم اكثر الفئات العمريه تعرضا لوسائل التواصل الاجتماعي . وفي نهايه المحاضره أجاب الزميل السرحان على اسئله الطلبه الدارسين بالكليه وحضر المحاضره رئيس هيئه التوجيه بالكليه واعضاء هيئه التدريس وتم تكريم الزميل السرحان بدرع الكليه . ويشار الى ان الزميل السرحان دأب على اعطاء عده محاضرات في الكليه .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير