العقبة

بعد استقبالها مليوني زائر٠٠ المجالي: العقبة مقصد دولي ومنافس قوي للمدن الشاطئية والسياحية

{clean_title}
الأنباط -
دينا محادين

 
قال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي  إن  العقبة استقبلت زهاء مليوني زائر خلال العام الماضي كما سجلت مليون عملية حجز في فنادقها ،  مشيراً أن هذا الرقم يدل على ان العقبة أصبحت مقصد محلي ودولي ، ومنافس قوي أمام المدن الشاطئية والسياحية كل هذا جاء بناء على استراتيجيه تم العمل عليها منذ سنوات لوضع العقبة على الخارطة العالمية. 

وأضاف  خلال حديثه مع "الانباط" أن السلطه تبنى شركات مع هيئة تنشيط السياحة ، وذلك باستقبال الطيران المنخفض التكاليف والذي يستمر خلال فترة الشتاء من 22 مدينه من جنسيات متنوعه .

وأضاف أن سلطة العقبة تسعى  إلى زيادة شركائها بهذا الاتجاه حيث عملت وبالتعاون مع الملكية الاردنية ، إضافة إلى  رحلة جوية في وسط النهار قادمة من العقبه لتعزيز دور المجتمع والوصول السريع للرجال الاعمال وكافة ابناء المجتمع وبأسعار مميزه لن تتجاوز 50دينار ذهاب واياب . 


وأشار المجالي إلى أن السلطه ومن خلال الخطوط التركيه تسعى إلى زيادة الرحلات بين البلدين من 3 رحلات أسبوعية الى 4 رحلات عبر مطار الملك حسين في المحافظة .

وحول الحانب الفندقي في المحافظة بين المحالي أن هناك تمكين من خلال القطاع السياحي  ، إضافة إلى  الشراكة مع صندوق الطاقة لهذا العام لتعزيز رفع الكفاءه الكافية  هناك من خلال بناء 10 فنادق من فئة 3و 4 نجوم بتكلفة مقسمة  على نحو 750 ألف التزمت سلطة منطقة  بهم و 750الف التزمت بهم صندوق الطاقه ومليون ونصف من خلال الشركاء المستفدين من هذا البرنامج. 


واثنى المجالي على تعاون غرفة تجارة العقبة والقطاع الخاص بشكل عام  مع سلطة لنجاح كرنفال "الدفا جنوبي " الذي تم إطلاقه الاسبوع الماضي من أجل تنشيط السياحة في العقبة .

وأشار  إلى أن طقس العقبة جاذب للسياح في كل المواسم وهناك فعاليات مستمرة ضمن  خطة  السلطة السياحية حسب المواسم وفعاليات محلية ودولية وعربية وإقليمية ، تحاكي كافة أشهر السنة لتحقيق العائد الاقتصادي والسياحي وتشغيل المؤسسات العاملة في القطاع السياحي.


واختتم المجالي بالحديث عن السفن السياحيه موضحاً أن نحو 96 باخرة سياحية سجلت تأكيد وصولها إلى العقبة ، مما يدل على تعافي الحركة السياحية فيها.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )