للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. واتساب ومسنجر تتيحان قريبًا مراسلة تطبيقات أخرى.. كيف سيبدو الأمر؟
محليات

"طريقي" لزيادة التنافسية لدخول سوق العمل

طريقي لزيادة التنافسية لدخول سوق العمل
الأنباط -
"طريقي" لزيادة التنافسية لدخول سوق العمل 

 

عمان ـ  

 

استمراراً لدوره في دعم البرامج والأنشطة التي تهدف الى توفير فرص التدريب العملي والتقني لرفع الميزة التنافسية للشباب الاردني لدخول سوق العمل، يطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الدورة الثامنة من مشروع طريقي. 

ويستهدف المشروع قطاعات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات  (ICT) ،التأمين ،المصرفي والصحي ، البيع بالتجزئة، الضيافة، خدمة العملاء،الخدمات اللوجستية، برمجة الانظمة المدمجة باستخدام لغة "مايكروبايثون   Embedded systems programing using MicroPaython Language. 

ووفق شروط ومعايير محددة  تم فتح باب استقبال طلبات قطاع (التأمين) ضمن الفئة العمرية من (21- 27) عاماً من خلال الرابط:  Join.kafd.jo لغاية 21 كانون الثاني الجاري. 

ويهدف المشروع الى رفع قابلية التشغيل للشباب الاردني من خلال تطوير مهاراتهم حيث يخضع المشاركين الى برنامج تدربيي يشمل التدريب على المهارات الحياتية التي تتضمن  عدة محاور (بناء الفريق، القيادة، مهارات الاتصال، ادارة الوقت، حل المشاكل واخلاقيات العمل، السيرة الذاتية والمقابلات،والتدريب التقني على المهارات المتعلقة بالقطاع المستهدف.

اضافة الى التدريب العملي (On the Job Training) بمشاركة نخبة من المدربين من ذوي الخبرة في كل قطاع لضمان اكسابهم المعرفة والمفاهيم الأساسية وبناء وتطوير المهارات التقنية وصولا الى توفير فرص تشغيلية في الشركات المستضيفة. 


يشار الى ان المشروع الذي انطلق عام 2015 بشراكة استراتيجية مع مؤسسة Prince’s Trust International  البريطانية ، وينفذ بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال، وفر حتى الآن 371 فرصة تشغيلية، إضافة الى تدريب 781 شاب وشابة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير