للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. واتساب ومسنجر تتيحان قريبًا مراسلة تطبيقات أخرى.. كيف سيبدو الأمر؟
محليات

وزيرة التنمية الاجتماعية تحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية

وزيرة التنمية الاجتماعية تحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية
الأنباط -
وزيرة التنمية الاجتماعية تحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية
ألقت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى اليوم الإثنين، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، محاضرة بعنوان: "وزارة التنمية الاجتماعية ودورها في الحفاظ على الأمن الوطني الأردني" للدارسين في دورة الدفاع الوطني 20، بحضور آمر الكلية العميد الركن عزام الرواحنة ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وقالت الوزيرة: "إننا نستقي من التوجيهات الملكية أهمية تكامل الأدوار وتكثيف الجهود في الحفاظ على مجتمع يسوده الأمن والتعايش السلمي والاستقرار المجتمعي من أجل استمرار المسيرة التنموية في مجتمع مستقر وآمن، حيث يعد شعور الإنسان بالأمن والطمأنينة في الأوطان محفزاً للانتماء والعطاء والعمل والإنتاج".

وبيّنت بني مصطفى أن للأردن تجربة طويلة مع البرامج المصممة لحماية مواطنيه، وتمكينهم من تلبية الاحتياجات الأساسية، وتعزيز قدرتهم على التعامل مع المخاطر التي تؤدي إلى الفقر من خلال التوسع في نطاق برامج الحماية الاجتماعية، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية والقطاعية لضمان توفير حياة كريمة للمواطنين.

وأضافت الوزيرة أن الوزارة دأبت في تنفيذ عدة برامج للحماية الاجتماعية وإلى تلبية احتياجات متلقي خدماتها وضمان وصولها إلى جميع الفئات المستضعفة والهشة بشكل تكاملي وتشاركي مع شركائها في التنفيذ من أجل تحسين جودة ونوعية خدماتها.

وأشارت بني مصطفى أن الوزارة في سياساتها واستراتيجياتها وبرامجها تمثل المنظومة الاجتماعية التي هي جزء من الأمن الاجتماعي والوطني حيث تسعى إلى تحسين نوعية الخدمات المقدمة لكلا الجنسين من الأردنيين وغير الأردنيين، وفق أفضل الممارسات الدولية والوطنية في تقديم الخدمات النوعية للمستفيدين والتي تضمن لهم الكرامة الإنسانية وتحقيق الالتزامات الدولية التي صادق عليها الأردن ولاسيما المتعلقة بحقوق الانسان مما يؤدي إلى التكافل الاجتماعي والسِلم والأمن المجتمعي.

وعن خطة الوزارة الاستراتيجية للسنوات 2022-2026 قالت بني مصطفى: "إن هذه الخطة تأتي بالتوافق مع الأجندة الوطنية والدولية وأهداف التنمية المستدامة حيث حرصت على وضع أولوياتها بما يتلائم مع السياق الوطني والأجندة الوطنية ورؤى التحديث السياسي والاقتصادي والقطاع العام"، مؤكدةً أن الوزارة تحرص على دراسة المجتمع ومعرفة متغيراته خصوصاً مع سرعة التغيير ودخول العالم الرقمي والانفتاح على العالم مما تطلب وضع رؤية اجتماعية عصرية.

وفي نهاية المحاضرة، دار نقاش موسع أجابت خلاله الوزيرة على أسئلة واستفسارات الدارسين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير