شباب وجامعات

"اليرموك": افتتاح قاعة المرحوم الدكتور حسين بني خالد في كلية الشريعة

{clean_title}
الأنباط -
"اليرموك": افتتاح قاعة المرحوم الدكتور حسين بني خالد في كلية الشريعة

افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، قاعة المرحوم الدكتور حسين جابر بني خالد في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، التي تبرع ذوي المرحوم بتجهيزها وتأثيثها، واهدائها إلى كلية الشريعة.
وقال مسّاد خلال الحفل الذي حضره عددا من ذوي الفقيد وعائلته، إن مثل هذه المبادرات الخيرية هي التي تترك الأثر الكبير في مؤسساتنا الوطنية، وخصوصا الاكاديمية منها، لما تتركه من معاني سامية كبيرة، في مقدمتها العطاء، ويبقى اثارها حاضرا في حياة الإنسان حتى بعد وفاته.
وأضاف أن ما قدمه ذوي المرحوم "الدكتور حسين بني خالد" وتبرعهم الكريم بتجهيز هذه القاعة الدراسية، إنما هي بذرة خير ونماء لخدمة العلوم الشرعية وطلبتها في هذه الكلية الرائدة التي تأخذ على عاتقها تعليم ونشر الدين الحنيف القائم على الوسطية والاعتدال.
وأشار مسّاد إلى أن تواصل الجامعة مع محيطها ومجتمعها المحلي، يمثل واحدا من أهدافها الرئيسية ورسالتها التي أنشأت من أجلها، إلى جانب أهدافها الأخرى المتمثلة في التعليم والبحث العلمي، وعليه فإن هذه "القاعة" التي بادر ذو المرحوم بتجهيزها، تجسد واقعيا هذا الاندماج والتواصل ما بين جامعة اليرموك ومجتمعها المحلي.
في ذات السياق، شكر عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور محمد طلافحة، أسرة الفقيد على تبرعهم السخي هذا، مشيدا في الوقت نفسه بمناقب الفقيد، الذي كان من أعمدة الكلية ومؤسسيها، الذين وظفوا حياتهم وشبابهم في خدمة العلم الشرعي، فكان نموذجا للأستاذ الجامعي في عطائه، الذي كان يكرس وقته لطلبته وتخريج كفاءات علمية شرعية.
كما وألقى الدكتور مأمون الشمالي، كلمة بالنيابة عن ذوي الفقيد، أكد فيها أن هذه القاعة عظيمة بمساحتها وأثرها، بوصفها قاعة متعددة الأغراض، إذ يمكن استخدامها لعقد المحاضرات العلمية لبعض المساقات الدراسية في برامج الدراسات العليا، وكذلك مناقشة البحوث والرسائل العلمية التي سيشارك فيها طلبة الكلية من أبناء وطننا الحبيب والطلبة الوافدين، الذين سيحملون هذه العلوم والمعارف إلى بلدانهم، فينشرونها، فيمتد الأجر إلى كل من هيأ لهم الظروف وأسباب طلب العلم.
يذكر أن المرحوم الدكتور حسين بني خالد، من مواليد مدينة الزرقاء عام 1948، وهو من مؤسسي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة عام 1990، وحاصل على درجة البكالوريوس في الشريعة من جامعة أم القرى في مكة المكرمة عام 1972، والماجستير في تخصص العقيدة من جامعة أم القرى عام 1979، ودرجة الدكتواره في العقيدة والمذاهب الفكرية من جامعة أم القرى عام 1983، وتوفي في شهر رمضان المبارك من العام 2021.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )