الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية
شباب وجامعات

طلبة جامعة البترا يزرون الهيئة المستقلة للانتخاب

{clean_title}
الأنباط -
زار وفد من طلبة جامعة البترا مقر الهيئة المستقلة للانتخاب، والتقوا رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس موسى المعايطة. وجاءت الزيارة بالتنسيق مع عِمادة شؤون الطلبة وبرنامج "أنا أشارك".
وأكد المعايطة أن الهيئة المستقلة للانتخاب تحرِص على التواصل مع شركاء العملية الانتخابية، ومنهم طلبة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة؛ لأنها تحتضن الشريحة الكبرى من المجتمع وهي الشباب، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى إلى رفع نسبة مشاركة الشباب في العملية الانتخابية، ومشاركتهم في العمل الحزبي. واستعرض أهم مستجدات قانونَي الانتخاب والأحزاب، والتعديلات الدستورية الأخيرة التي تهدف إلى تمكين المرأة والشباب.
وقال المعايطة: "في ضوء الرؤية الملكية فإننا معنيون بدمج الشباب بالعمل الحزبي، وتفعيل دورهم السياسي القائم على الديمقراطية والتعددية واحترام حقوق الانسان والمواطنة وسيادة القانون".
وأجاب المعايطة عن أسئلة واستفسارات المشاركين، واستمع إلى تجربتهم ومدى الاستفادة من برنامج "أنا أشارك"؛ إذ أشادوا بالتجربة التي وفرت لهم مساحة حوارية واسعة مع صنّاع القرار.
وقام المشاركون بجولة ميدانية في مرافق ومديريات الهيئة المستقلة للانتخاب المختلفة، واستمعوا إلى شرح مفصل عن وظائف ومهام كل مديرية، بالإضافة إلى المطبعة، والمركَز الإعلامي، ومركَز البيانات، وقاعة المحاكاة الخاصة بإجراءات العملية الانتخابية.