للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. واتساب ومسنجر تتيحان قريبًا مراسلة تطبيقات أخرى.. كيف سيبدو الأمر؟
محليات

الخرابشة يشارك في اجتماعات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)

الخرابشة يشارك في اجتماعات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة آيرينا
الأنباط -
عمان 15 كانون ثاني / قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة أن الوقت قد حان لربط دول العالم قاطبة بشبكة واحدة لنقل الكهرباء بدءاً بدول شمال وجنوب البحر المتوسط لتسهيل نقل الطاقة الخضراء من مصادر انتاجها.
 جاء ذلك في كلمة الأردن القاها الدكتور الخرابشة في اجتماعات الدورة الثالثة عشر للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) اكد خلالها سعي الأردن لأن يكون مركزاً لانتاج وتصدير الطاقة الخضراء سواء كانت طاقة كهربائية أو على شكل هيدروجين أخضر.
 وأضاف ان الأردن انجز دراسة جدوى تفصيلية لطرح عطاء مشروع تخزين باستخدام الطاقة المائية على أحد السدود في المملكة- سد وادي الموجب- باستطاعة تقدر بحوالي 450 ميجاواط ومن المتوقع طرحه قريباً.
وأشاد الوزير الخرابشة باحتضان دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الدائم لأعمال الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا).
  ويرأس الوزير الخرابشة وفد الأردن في اجتماعات الدورة الثالثة عشر للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) التي بدات امس السبت في أبو ظبي.
 والتقى الوزير الخرابشة والوفد المرافق مع الرئيس التنفيذي لشركة ابو ظبي لطاقة المستقبل "مصدر" محمد جميل الرمحي وفريق عمله.
 وتم خلال اللقاء استعراض استثمارات شركة مصدر في مجال الطاقة المتجددة في الأردن واهتمامها بالمشاريع المستقبلية وعلى رأسها مذكرة التفاهم التي تم توقيعها أخيرا في مؤتمر الأطراف في شرم الشيخ COP27 لإنشاء مشاريع طاقة متجددة في الأردن باستطاعة 2 جيجاواط
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير