خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها.
محليات

المعايطة: تزامننا مع كرنفال الدفا وصول باخرة "لوجوس" هوب" أكبر مكتبة عائمة بالعالم تزور العقبة

المعايطة  تزامننا  مع كرنفال الدفا وصول باخرة لوجوس هوب أكبر مكتبة عائمة بالعالم تزور العقبة
الأنباط -
العقبة : يوم يفصلنا عن انطلاق"الدفا جنوبي" والرياطي:  كرنفال العقبة سيسهم في تنشيط السياحة الداخلية  

الأنباط - دينا محادين 

بتنظيم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  بالتعاون مع غرفة تجارة العقبة ومشغلي القطاع السياحي ينطلق بعد غد الخميس ويستمر حتى 12 شباط (فبراير) المقبل في محافظة العقبه  كرنفال " الدفا جنوبي".  

الكرنفال يأتي في كل عام بهدف تنشيط الحركتين السياحية والتجارية في المحافظة حيث تتجهز القطاعات  السياحية  والمحال التجارية والفنادق والمنشاءت السياحيه ؛ لإطلاق كرنفال العقبة السياحي للتسوق والتخفيضات "الدفا جنوبي”.

 
وفي حديث خاص لـ"الأنباط" قال نائب رئيس غرفة تجارة العقبه رامي الرياطي  إن الكرنفال جاء بهدف جذب الاستثمار والسياحه الداخليه والخارجية في المحافظة وإنعاش النشاط التجاري فيها مشيراً إلى أن الزائر سيلمس انخفاضا كبيراً على المنتج السياحي والتجاري في الكرنفال ، مؤكداً أنه سيكون مميزاً بعد الخصومات الكبيرة التي قدمها القطاع السياحي والتجاري في العقبة وبنسبة وصلت الى 70 %، في بعض القطاعات وأقلها نسبة 20 %.



من ناحيته بين عضو غرفة تجارة العقبة سلامه المعايطة أن الكرنفال يأتي  بالتزامن مع عطلة طلبة المدارس والجامعات وتحقيق العقبة أرقاماً قياسية غير مسبوقة في عام 2022 الذي جاء  بعدد الزوار اقترب من مليوني زائر وسائح لافتاً أن هناك  باخرة "لوجوس" هوب"  سترسو في 25 من الشهر الحالي وهي أكبر مكتبة عائمة بالعالم تحوي على   5000 كتاب  إضافة أنها تحتوي على 400 راكب من طاقم السفينه من الجنسيات المختلفه وستبقى في العقبه إلى 16فبراير من الشهر القادم.
 
واشار إلى أنه  شارك في التسويق  للكرنفال اكثر من 80 مشارك من القطاعات المختلفه، أبرزهم ؛ الفنادق والمطاعم ومختلف المنشآت السياحية  وبأسعار وخصومات تشجيعية ، مبينا أنه سيوزع كتيبات تشمل اسماء المحال و الجهات المشاركة بتخفيضات وستوزع على كافة النقاط  تحديداً عند المعابر الحدوديه إضافة لإطلاق الموقع الإلكتروني الذي يوضح الية الكرنفال والقطاعات المشاركة واماكن عرض الفعاليات والنشاطات الترفيهية .

بدوره أشار مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  نضال المجالي في تصريحات صحفية سابقة إلى  أن الكرنفال سينطلق  وللعام السادس على التوالي وبأرقام قياسية جديدة موضحا  أن الكرنفال جاء بتعاون خاص وفاعل بين السلطة والقطاع الخاص في منطقة العقبة الخاصة ، حيث تداعت المشاريع الكبرى التي تقام في المنطقة الخاصة الى رفد ودعم إقامة هذا الكرنفال، فيما قدمت المنشآت الفندقية والسياحية الأخرى أرقاما تشجيعية لم تحصل في العقبة سابقا هدفها العمل على جذب السائح المحلي للعقبة ضمن برنامجين؛ الأول يستمر أربع ليال وخمسة أيام، والثاني أربعة أيام وثلاث ليال.

ويسعى الكرنفال الى تحقيق إمكانية إقامة أطول بكلفة أقل في مرافق العقبة السياحية كافة التي تتميز بأجواء شتوية دافئة في هذا الوقت من كل عام، وتقديم أسعار تشجيعية غير مسبوقة ضمن برنامج متكامل يقدم للسائح، يشتمل على فعاليات متنوعة على مدار الشهر في العقبة تضم باقة من الفعاليات الفنية والترفيهية والغناء الفلكلوري وضمن أجواء عائلية مشجعة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير