خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها.
محليات

مركز الحسين للسرطان يقدم خدماته العلاجية لـ 27 ألف مريض العام الماضي

مركز الحسين للسرطان يقدم خدماته العلاجية لـ 27 ألف مريض العام الماضي
الأنباط -
 قدم مركز الحسين للسرطان العلاج لـ ٢٧ ألف مريض في العام الماضي، واستقبل نحو ٦٨٠٠ مريض جديد من الأردن والوطن العربي.
ووفق بيان أصدرته المؤسسة، اليوم الاثنين، تمكن ٧٨٩ مريضا غير مقتدر من بدء علاجهم دون أي تأخير من خلال تغطية تكاليف علاجهم، وإقامتهم ومواصلاتهم من خلال صناديق الخير والزكاة.
وأعربت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسّسة ومركز الحسين للسرطان، عن عميق التقدير لعطاء الداعمين الذين آمنوا برسالة مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ووقفوا إلى جانب مرضى السرطان.
وبحسب البيان، فقد تم إجراء ٢٥٠ عملية زراعة نخاع عظم بنسب نجاح عالميّة تتجاوز ٨٥بالمئة.
كما تم إجراء ٣٣عملية بالروبرت الجراحي، الذي يعد الأول من نوعه في الأردن.
أمّا في مجال الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى المركز، واصل ٤٣٥ طالبا من المرضى تعليمهم دون انقطاع من خلال برنامج العودة إلى المدرسة.
كما تم افتتاح حديقة مركز الحسين للسرطان لتكون متنفسا للمرضى وعائلاتهم، وتم تحقيق أمنيات ٢٢٠ طفلا من خلال برنامج تحقيق الأمنيات.
وانضمّ أكثر من ٣٠ ألف مشترك جديد لتأمين رعاية التكافلي (التأمين ضد السرطان)، ليصبح العدد الكلي للمشتركين أكثر من ٢٠٠ ألف من الأفراد والشركات، ليستفيدوا من حصرية العلاج الفوري في المركز، في حال الإصابة.
وواصلت المؤسسة جهودها في مجال الكشف المبكر والوقاية، من خلال برامجها وحملاتها الممتدة طوال العام، إذ توسعت من خلال البرنامج الأردني لسرطان الثدي للوصول للنساء في جميع محافظات المملكة، وحثهن على القيام بفحوصات الكشف المبكر.
وخضعت أكثر من ٢٨ ألف سيدة لفحص الماموغرام، وتم تجهيز أكثر من سبع وحدات ماموغرام في مختلف القطاعات الطبية بهدف الحصول على شهادة الاعتماد وضمان الجودة.
كما تم الوصول لمئات الآلاف من النساء والشباب برسائل توعوية حول أهمية اتباع نمط حياة صحي من أجل الوقاية من السرطان.
وكانت المؤسسة أطلقت ضمن توجهها الاستراتيجي في دعم التقدم في البحث العلمي والابتكار في العالم العربي، الدورة الثانية من جائزة الحسين لأبحاث السرطان والتي تقدم لها ١٣٧ باحثا من ١٦ دولة، فاز منهم سبعة باحثين تم تكريمهم من قبل سمو الأمير طلال بن محمد خلال حفل خاص ضمّ أكثر من ٣٥٠ باحثا ومبتكرا من جميع أنحاء العالم.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير