زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب
محليات

قرار قضائي بتغليظ عقوبة 6 من أصحاب السَّوابق حتى 7 سنوات

قرار قضائي بتغليظ عقوبة 6 من أصحاب السَّوابق حتى 7 سنوات
الأنباط -
 قرَّرت محاكم الجنايات في المفرق وعجلون والرَّمثا تغليظ عقوبة 6 أشخاص اعتادوا ارتكاب الجنايات، وصدرت بحقهم أحكاما قضائية ولم يمض عليها 10 سنوات ورفعت عقوبتهم حتى 7 سنوات لأحدهم.
وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، اليوم الاثنين، إنَّ محكمة جنايات المفرق قرَّرت تغليظ عقوبة شخص اعتاد ارتكاب الجنايات ورفعتها من ثلاث سنوات الى أربع سنوات.
وبينت أنَّ المحكمة توصلت إلى أنَّ المُدان صدرت بحقه أحكاما قضائية بسبب ارتكابه الجرائم ولم يمض عليها عشر سنوات وبالتالي فإن القانون نص على تغليظ العقوبة بحقة في محاولة لردعه عن تكرار ارتكابه للجرائم.
وقرَّرت محكمة جنايات عجلون تشديد العقوبة بحق شخص اعتاد ارتكاب جناية الإيذاء بأداة حادة ورفعتها من 3 سنوات لتصبح وضعه بالأشغال المؤقتة لمدة 4 سنوات ونصف، حيث صدرت بحقه أحكاما سابقة ولم يمض عليها عشر سنوات.
ورفعت المحكمة عقوبة شخصين آخرين عادوا لارتكاب الجرائم وصدرت بحقهم عدة أحكام بالإدانة وأصبحت العقوبة اربع سنوات بعد أن كانت 3 سنوات.
وقررت محكمة جنايات الرمثا رفع عقوبة شخص اعتاد ارتكاب جناية السرقة من خمس سنوات لتصبح العقوبة المشدَّدة بحقه سبع سنوات، ورفعت عقوبة مُدان آخر بالسَّرقة واعتاد ارتكاب الجنايات من سنة إلى سنة وثمانية أشهر.
وأكدت الأمانة العامة للمجلس القضائي أنّ العمل بتغليظ العقوبة يأتي سندا لأحكام المادة 101 من قانون العقوبات، والتي تشدد العقوبة المحكوم بها في حال كان مرتكب الجريمة من مكرري الجنايات بهدف القضاء على الظواهر الجرمية وخفض نسبة العود الجرمي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير