خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها.
محليات

أحوال جوية غير مُستقرة الإثنين

أحوال جوية غير مُستقرة الإثنين
الأنباط -
قال موقع طقس العرب، إن آخر الخرائط الجوية تُشير إلى أنه يُتوقع أن يبقى الطقس بارداً في مُختلف مناطق المملكة الليلة، وتكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق، ويُحتمل تشكل الضباب في ساعات مُتأخرة من الليل و صباح الغد في أجزاء من البادية والمُرتفعات الجنوبية.


وأضاف الموقع أنه يُتوقع أن تتأثر المملكة اعتباراً من ساعات فجر وصباح الإثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي ناتجة عن تلاقي امتداد لمُنخفض جوي سطحي من المملكة العربية السعودية يُسمى بمنخفض البحر الأحمر وكتلة هوائية شديدة البُرودة في طبقات الجو العليا بالإضافة إلى أن هذا التلاقي يتصادف مع تدفق لرطوبة في طبقات الجو المُختلفة، بحيث تتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء من جنوب المملكة بما في ذلك أجزاء من مرتفعات الشراة والأغوار الجنوبية ووادي عربة ومدينة العقبة بالإضافة إلى أجزاء من البادية الجنوبية والشرقية، ورُبما تكون هذه الزخات غزيرة في بعض الأحياء والنطاقات الجغرافية وتترافق مع تساقط زخات من البَرَد و حدوث الرعد أحياناً، مما قد يؤدي إلى جريان الأودية والشِعاب في بعض المناطق، كما يُحتمل أن تطال فُرص الأمطار أجزاء مُتفرقة من شمال ووسط المملكة.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس بارداً بوجهٍ عام ومُتقلب ما بين غائم جزئي وغالباً غائم، وتتراجع الأحوال الجوية غير المُستقرة مع بقاء فُرص الأمطار واردة في مناطق محدودة.

وكما هي العادة في حالات عدم الإستقرار الجوي، يكون توزيع الهطول المطري غير منتظم وعشوائي الطابع، بحيث لا يتسم الهطول المطري بالاستمرارية المُتواصلة كما هو حاصل بالمنخفضات الجوية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير