زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب
محليات

الملك يزور مشروعا زراعيا وجمعية سيدات في الديسة

الملك يزور مشروعا زراعيا وجمعية سيدات في الديسة
الأنباط -
- زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبد الله، اليوم الأحد، مشروعا زراعيا وجمعية تعاونية بمنطقة الديسة في البادية الجنوبية.
فقد اطلع جلالة الملك وجلالة الملكة على المشروع الزراعي التابع لائتلاف جمعيات (الحسين الزراعية، والمتقاعدين العسكريين، والطويسة الخيرية)، والذي تبلغ مساحته الإجمالية 1022 دونما.
واستمع جلالتاهما من القائمين على المشروع حول مراحل تطوره منذ بدئه عام 2021، مؤكدين أن المشروع المقام بتوجيه ملكي على أرض فُوّضت إليه من قبل وزارة الزراعة، يوفّر نحو 200 فرصة عمل موسمية للمجتمع المحلي، منها 80 بالمئة للسيدات.
وتشرف جمعيتا الحسين الزراعية والمتقاعدين العسكريين على المشروع الزراعي، فيما تتولى جمعية الطويسة الخيرية تشغيل وإدارة مشروع تربية الأسماك الذي ينتج نحو ستة أطنان سنويا.
وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إنه سيجري تخصيص محطة زراعية في المنطقة لائتلاف الجمعيات لتوفير فرص عمل ولإنشاء مشروع سياحي زراعي بيئي، ينعكس إيجابا على المجتمع المحلي.
وفي جمعية سيدات قرى حوض الديسة التعاونية، جال جلالة الملك وجلالة الملكة داخل الجمعية التي تأسست عام 2010، إذ استمعا إلى إيجاز من مديرة الجمعية قطنة الزلابية حول المشروعات التي تقوم عليها سيدات من المجتمع المحلي.
وتتضمن المشروعات وفق مديرة الجمعية أعمال الخزف والسيراميك، وتدريب الخياطة، ومشروعا للتعلم عن طريق الألعاب "الاستعداد للمدرسة"، ومشروع المطبخ التقليدي الذي يقدم تجربته للزوار والسائحين.
كما تتضمن المشروعات المشتل الزراعي، الذي يتكون من بيوت بلاستيكية لزراعة وتكثير النباتات المهددة بالانقراض، مثل الشيح والقيصوم والغضا والميرمية والزعتر البري والقطف، وقد شارك جلالة الملك وجلالة الملكة خلال الجولة بزراعة نبتة الغضا الصحراوية التي تتميز البادية الجنوبية باحتضانها.
وأشارت الزلابية إلى برنامج بدويات، وهو مشروع سياحي ثقافي، يتضمن مطبخا إنتاجيا لتقديم الأكلات الشعبية للسياح والزوار، وصندوق القروض الدوارة لتمويل المشاريع الصغيرة الفردية ومشروع الخزانات الشمسية بدعم من مؤسسة نهر الأردن.
ورافق جلالة الملك، رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير