العقبة

سلطه العقبة : إعفاء البضائع والحاويات من رسوم التخزين نتيجه إضراب الشاحنات الأخير

{clean_title}
الأنباط -
سلطه العقبة : إعفاء البضائع والحاويات من رسوم التخزين نتيجه إضراب الشاحنات الأخير

الأنباط - دينا محادين


أصدرت سلطه العقبة الاقتصادية الخاصة آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بإعفاء البضائع والحاويات من رسوم التخزين نتيجه إضراب الشاحنات الأخير والذي يختص بميناء الحاويات وميناء البضائع العامة والساحة الجمركيه رقم أربعة.

و أكد حمزة الحاج حسن نائب رئيس مجلس المفوضين بسلطة العقبة في تصريحات صحفيه لـ التلفزيون الأردني أن تنفيذ القرار سيكون من تاريخ ٠٥/١٢/٢٠٢٢ لغايه ٢٥/١٢/٢٠٢٢ على أن تكون البضائع والحاويات قد غادرت الموانئ قبل تاريخ 31/12/2022.


و طالب أصحاب البضائع والحاويات من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالإسراع لإيجاد آلية لإعادة الأموال المدفوعة بدل أرضيات نتيجة إضراب الشاحنات و"عدم الالتفاف" على فترات خصم المبالغ جراء التعطل، والتي صدر فيها قرار مجلس وزراء يقضي بعدم استيفاء بدل أرضيات أو رسوم أخرى نتيجة الإضراب.


يشار إلى أن عدد الحاويات المستوعبة والمخزنة خلال فترة الإضراب تجاوزت 13 ألف حاوية وآلاف السيارات وأطنان الحديد وغيرها من بضائع التخليص المحلي أو المارة عبر الترانزيت، وهو ما رفع قيمة الرسوم التي يفترض أن تعود لأصحابها في أقرب وقت.


وكان قد أعفى مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كل الحاويات التي تأخرت في ساحات التخزين في العقبة من الرسوم.

ووجهت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كتبا لغرف الصناعة والتجارة ومكاتب التخليص، بعد قرار بتوجيه من رئيس الوزراء سابقا، مضمونه أن يكون الإعفاء لكل الحاويات التي تأخرت في ساحات التخزين.

وأوضحت السلطة أنه سيتم إعادة كل دينار دفعته أي حاوية بأثر رجعي، لأنها غير قادرة على تعديل النظام حاليا .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )