ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024 حالة الطقس المتوقعة للأيام الأربعة القادمة من إدارة الأرصاد الجوية العين فاضل محمد الحمود يكتب:للنجاةِ طوق …وللحريةِ صندوق زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم
محليات

وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الإماراتي

وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الإماراتي
الأنباط -
بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، سُبل تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الوزيران استمرار التنسيق والتشاور في جهود البلدين لحل الأزمات الإقليمية وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد الصفدي والشيخ عبدالله ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين الذي يضمن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.
وشددا على ضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية اللا شرعية التي تقوض هذا الحل.
وأكد الوزيران إدانة المملكة والإمارات اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف اليوم خرقاً للقانون الدولي وتصعيداً خطيراً.
وأكدا ضرورة وقف جميع الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك الذي يشكل بكامل مساحته البالغة 144 دونماً مكان عبادة خالص للمسلمين، وعلى ضرورة احترام إسرائيل الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ومسؤولياتها بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.
وأكد الشيخ عبدالله أهمية دور الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس في حماية هويتها العربية الإسلامية والمسيحية.
كما أكد رفض أي مساس بدور إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، بصفتها الجهة الوحيدة المخولة بإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك.
وشدد الصفدي على أن الأردن سيستمر في تكريس كل إمكاناته لحماية المقدسات وضمان احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، محذرا من خطورة الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ومحاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم.
وأكد الوزيران استمرار العمل المشترك لإيجاد آفاق سياسية حقيقية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير