شباب وجامعات

جامعة البلقاء تنظم يوميا علميا للبرمجة لطلبة كلية الامير عبدالله بن غازي .

{clean_title}
الأنباط -
نظمت كلية الامير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  ومن خلال فريق DATA STREAM  الطلابي  يوما ونشاطا برمجيا بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبد الودود مصلح ونائب العميد ورؤساء الاقسام الاكاديمية وأعضاء الهيئة التدريسية ومساعد العميد للشؤون الطلابية  وطلبة الكلية وذلك على مسرح المرحوم مروان الحمود .
عميد الكلية  الدكتور مصلح اكد اعتزاز وفخر الجامعة بطلبة كلية الامير عبدالله بن غازي للاتصالات لتكنولوجيا المعلومات والذين يعتبروا سفراء للجامعة بعد تخرجهم وانخراطهم في سوق العمل المحلي والإقليمي ، مؤكدا على  اهمية المهارات وضرورة اكتسابها خلال الدراسة والتي اصبحت متطلب رئيسي للخريج لدخول والمنافسة في سوق العمل، ونوه  الدكتور عميد الكلية الى ان مشاركة طلبة الكلية الفاعلة بالأنشطة والمسابقات المختلفة تمكنهم من صقل مهاراتهم البرمجية والإبداعية والتي لها أثر كبير في تطوير مهاراتهم ورفع قدرتهم على المنافسة في سوق العمل. كما وأشار الدكتور مصلح الى اهتمام ودعم الجامعة وإدارتها لكافة الانشطة والمسابقات وتشجيع كافة المبادرات الطلابية والمشاركات في المسابقات الدولية في مختلف المجالات . 
وبين الدكتور مصلح اهمية ودور الانشطة والفعاليات العلمية والتي تنظمها الكلية  وتستضيف  فيها نخبة من القطاع الخاص العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات من خريجي الكلية في نقل المعرفة والخبرات والمهارات للطلبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة .
بدورها بينت مساعد عميد كلية الامير عبدالله بن غازي  للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشؤون الطلابية الدكتورة كرم غنيم  ان الكلية  تعمل على تنظيم فعاليات ونشاطات علمية في مجالات تكنولوجيا المعلومات وبخاصة في مجال البرمجة والتي تساهم وبشكل كبير في اعداد الطلبة للمشاركة الفاعلة في المسابقات الوطنية والدولية .
وتضمنت فعاليات النشاط جلسة حوارية شارك فيها أحد خريجي الجامعة وصاحب شركة   techs factory معتصم شاهين حيث تحدث فيها عن تجربته وعمله في القطاع الخاص وتأسيس شركته الخاصة المتخصصة في  البرمجة ، وأشار شاهين الى أهمية ودور المهارات والتميز وضرورة اختيار المسار المناسب والتخصص الذي من خلاله يستطيع الطالب ان يبدع ويتميز فيه، وتطرق شاهين الى اهم المشاكل والصعوبات التي قد يواجهها الخريج في سوق العمل وبعد التخرج مباشرة  . كما وشارك في الجلسة الحوارية عضو هيئة التدريسية في كلية الامير عبدالله ين غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد الريالات مشيرا الى اهمية ودور الطالب في اختيار وتحديد المسار الذي يبدع فيه ويكون لديه الشغف والشعور بإمكانية التميز والإبداع فيه وذلك بعد تلقيه المعارف والمعلومات العامة عبر المساقات التي يدرسها في بداية دراسته الجامعية كما وأشار الدكتور الريالات الى ضرورة اكتساب مهارات التواصل والتعلم الذاتي .
كما وتضمنت الفعاليات عرض لأعمال طلبة الكلية من مشاريع فردية وجماعية في مجال البرمجة اضافة الى مشاركة من شركة transition tech  حيث عرض فيها عامر الاطرش لأهمية العمل البرمجي والية العمل داخل شركات البرمجة وكيفية ايجاد فرصة عمل أو التشغيل الذاتي من خلال مشروع الطالب الخاص .
واشتملت الفعاليات ايضا على مسابقة تنافسية بين الطلبة باستخدام الداتا شو والهواتف النقالة .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )