ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا
منوعات

حلول للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة

{clean_title}
الأنباط -
انبعاث روائح كريهة من الحذاء بعد ارتدائه مشكلة تسبب إحراجاً كبيراً للكثيرين. وتحدث نتيجة لتكاثر البكتيريا على القدمين.. ويبحث الكثير من الأشخاص عن سبل وخطوات لحل تلك المشكلة. وفي الآتي نبين بعضاً منها:

– صودا الخبز

يمكنك استخدام صودا الخبز للتخلص من جميع الروائح الكريهة حيث تمتص الروائح الكريهة والبكتيريا، وهناك طريقتان مختلفتان لاستخدام صودا الخبز للتخلص من الروائح الكريهة من الأحذية وهي كالآتي:

الطريقة الأولى: اخلطي نصف كوب من صودا الخبز ونصف كوب من نشا الذرة، ثم ضعيهما في زوج من الجوارب القطنية، ثم ضعيهما في حذائين طوال الليل، وأضيفي بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

الطريقة الثانية: خذ الخليط السابق وضعه في الحذاء، وإذا أردت أن تكون أبسط، فقط رش صودا الخبز في الحذاء، اتركه لمدة 24 ساعة على الأقل، ثم انفضه ثم ارتد الحذاء.

– الخل يستخدم الخل لإزالة البكتيريا الموجودة في الأحذية بشكل دائم، ما عليك سوى خلط أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء في زجاجة بخاخة، ورش المحلول داخل الحذاء بعد الاستخدام، وكرر هذه الخطوة في كل مرة ترتديها.

– الصابون الصابون علاج منزلي آخر للروائح الكريهة للأحذية الرياضية عن طريق إسقاط قطعة من الصابون في كل حذاء وتركه طوال الليل حتى يقتل الصابون البكتيريا والروائح التي تفرزها، ويمتص الصابون الرائحة ويطلقها بدلاً من رائحة الصابون النظيفة، بحاجة للتأكد من أن الصابون ليس مبللاً من قبل.

– ارتداء الجوارب عدم ارتداء الجوارب سيجعل حذائك رائحة كريهة بالتأكيد. سوف تمتص الجوارب العرق والرطوبة من القدم الدافئة ، خاصة إذا كانت قدميك تتعرقان كثيراً.

– استخدام الزيوت الأساسية تعتبر الزيوت الأساسية من شجرة الشاي والقرنفل وخشب الأرز جميعها مزيلات رائحة رائعة بسبب خصائصها المضادة للفطريات.