شباب وجامعات

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور جامعة البلقاء التطبيقية

{clean_title}
الأنباط -
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور جامعة البلقاء التطبيقية
محافظه: ندرك الصعاب المالية التي تمر بها بعض الجامعات واهمية التعليم التقني رغم كلفه المرتفعة. 
العجلوني : خطة شاملة للنهوض بالتعليم التقني والبنى التحتية في البلقاء التطبيقية
زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عزمي محافظة اليوم جامعة البلقاء التطبيقية حيث التقى برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني ونواب الرئيس وعمداء كليات المركز وطلبة الجامعة.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محافظة ان جامعاتنا الوطنية والطلبة هما محل اهتمام ورعاية سيدي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وحكومته التي تسعى لتطوير التعليم العالي في الاردن وجعله منارة ومقصدا للطلبه من الدول الشقيقة والصديقة نظرا لما تتمتع به جامعاتنا من سمعه عالمية وتتمتع به مملكتنا من أمن وأمان واستقرار في المنطقة واضاف أننا ندعم توجهات جامعة البلقاء التطبيقية في التعليم التقني رغم الكلف الكبيرة لهذا النوع من التعليم ونعي الصعوبات المالية التي تواجه بعض الجامعات الاردنية. 
رئيس الجامعة الدكتور العجلوني رحب بهذه الزيارة الميدانية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي للاطلاع على واقع جامعة البلقاء التطبيقية والبنى التحتية والتكنولوجية وخطط الجامعة الشمولية في التوسع بالاضافة الى الواقع الأكاديمي والمالي للجامعة.
حيث قدم الدكتور العجلوني عرضا لابرز انجازات الجامعة على الصعيد الاكاديمي والمشاريع التي تنفذها الجامعة للنهوض بالبنى التحتية والتكنولوجية استجابة الإقبال الكبير من الطلبة للدراسة في كليات الجامعة المنتشرة على ارض مملكتنا الحبيبة.
وأشار الدكتور العجلوني إلى ميزة جامعة البلقاء التطبيقية في الانتشار وفي التخصصات التقنية التي تتميز بها كونها الجامعة المعنية بالتعليم التقني، وباشرافها على كافة كليات المجتمع الرسمية والحكومة والعسكرية والخاصة وكليات وكالة الغوث الانوروا.
كما أشار الدكتور العجلوني إلى أبرز التحديات التي تواجه الجامعة ومنها المساحة المحدودة لمركز الجامعة، وعدم وجود مباني خاصة لعدد من الكليات والعمادات والمراكز العلمية مستعرضا خطة الجامعة للتوسع ومشاريعها في بناء مباني للكليات ومجمع للمراكز العلمية وصالة رياضية شاملة ومركز للمؤتمرات ومجمعات القاعات الصفية، كما استعرض الواقع المالي الفعلي للجامعة، وكلف التعليم التقني التي تتطلب احدث المختبرات والمشاغل الهندسية لتجويد مخرجاتها من الطلبة ليكونوا منافسين في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.
كما أشار العجلوني إلى استحداث الجامعة العديد من التخصصات وخاصة التخصصات التقنية على مستوى الشهادة الجامعية المتوسطة الدبلوم والبكالوريوس التقني وفق خطط مدروسة لاحتياجات سوق العمل.  

من جانبه أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محافظه على خطة الوزارة في دعم الجامعات الحكومية من خلال الدعم المباشر الذي يقدم للجامعات، أو الدعم غير المباشر الذي يقدم للطلبة من خلال صندوق دعم الطالب في الوزاره.
مبديا دعمه  بخطط الجامعة بالتحول نحو التعليم التقني الذي يحقق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
كما اكد على دور الجامعات في إيجاد مصادر التمويل المتعددة وخاصة من المشاريع الدولية والجهات المانحة.وقام الدكتور العجلوني بإصطحاب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جولة ميدانية على عدد من كليات ومرافق الجامعة، والتقى خلالها بالطلبة في كلية الزراعة التكنولوجية وكلية الذكاء الاصطناعي، واطلع على مشاريع الطلبة الإبداعية في كلية الذكاء الاصطناعي والمشاريع التي تحظى بدعم الجامعة من خلال مركز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة وأبدى دعمه بهذه المشاريع الهامة للطلبة وضرورة دعمها لتكون رافدا من روافد الاقتصاد الوطني.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )