هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
شباب وجامعات

"تكنولوجيا المعلومات" في "الأردنية" تعرف الطلبة بقطاع صناعة الألعاب الرقمية وتطلق المجتمع الطلابي "Dimensions"

{clean_title}
الأنباط -

أقامت كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات اليوم نشاطا تعريفيا بقطاع صناعة الألعاب الرقمية في الأردن، وحفل إطلاق المجتمع الطلابي "Dimensions" الذي يضم طلبة من الكلية إضافة إلى كليات الفنون والأعمال والهندسة.
وأشاد نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي، عقب الحفل الذي رعاه مندوبًا عن رئيس الجامعة، بإقامة هذه الفعالية التي تنسجم مع رؤية الجامعة في كونها جامعة ذكية متميزة لا على المستوى الأكاديمي فقط، وإنما بحثيًّا ورياديًّا وثقافيًّا أيضا، وسعيها لتقليص الهوة بين المخرجات الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل، معربًا عن استمرار دعم الجامعة لإنشاء المجتمعات الطلابية الهادفة التي تلبي طموح الطلبة وتنمي قدراتهم ومهاراتهم.
من جهته، أشار عميد الكلية الدكتور صالح الشرايعة في كلمته خلال الافتتاح إلى أن الكلية، وضمن أهدافها، ترعى وتدعم إقامة الأنشطة والفعاليات التي توفر للطلبة فرصًا لاكتساب مزيد من المهارات، وتنمي العلاقة مع القطاعات التجارية والصناعية من أجل توسيع فرص الطلبة والخريجين من جهة، وتقليل الفجوة بين قطاع الأكاديميا وسوق العمل من جهة أخرى.
بدوره، قال مرشد العمل الطلابي في الكلية الدكتور أحمد أبو شريعة إن انطلاق مجتمع طلابي فريد من نوعه يضم طلبة متميزين من تخصصات مختلفة ينبع من الحاجة لتطوير قطاع الألعاب الرقمية في الأردن والطاقات الشبابية الهائلة في هذا المجال، لافتًا إلى أن هذا المجتمع يهدف إلى تحقيق عديد من الأهداف، من بينها تقديم دورات تدريبية مجانية للطلبة.
أما صاحب مبادرة إنشاء المجتمع الطلابي "Dimensions" الطالب مصطفى الدبايبة فثمّن دعم الكلية لإنشاء هذا النادي الطلابي المعني بتطوير الألعاب الرقمية واستغلال طاقات ومواهبة الطلبة المهتمين بهذا القطاع، وشكر الجامعة على توفيرها لمختلف النشاطات اللامنهجية، خاصة التدريبية، التي تنمي مهارات الطلبة قبيل تخرجهم.
وفي بهو الكلية، عرضت عدد من شركات الألعاب الإلكترونية الريادية الأردنية المشاركة إبداعاتها وإصدارتها من الألعاب الإلكترونية، إلى جانب معلومات عنها وفرص العمل المتوفرة فيها.