ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024 حالة الطقس المتوقعة للأيام الأربعة القادمة من إدارة الأرصاد الجوية العين فاضل محمد الحمود يكتب:للنجاةِ طوق …وللحريةِ صندوق زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم
محليات

الصرايرة يؤكد ضرورة عودة مادة علوم الأرض في المرحلة الثانوية كمادة إجبارية

الصرايرة يؤكد ضرورة عودة مادة علوم الأرض في المرحلة الثانوية كمادة إجبارية
الأنباط -
 
استقبل الدكتور طالب الصرايرة رئيس لجنة التعليم والشباب في مجلس النواب يوم الاثنين الموافق 26/12/2022 نقيب الجيولوجيين خالد الشوابكة ورئيس لجنة التربية عادل الربضي وعضو اللجنة أحمد صبحا في نقابة الجيولوجيين الأردنيين.
وقد تضمن هذا اللقاء توضيح النقيب لأهمية ودور علم الجيولوجيا في بناء اقتصاد وطني قوي ومستدام وخاصة في قطاع التعدين ، كما بين دور وأهمية هذا العلم في قطاع المياه والطاقة ، وبدوره رئيس لجنة التربية في نقابة الجيولوجيين قام بطرح موضوع تهميش وإقصاء مادة علوم الأرض من المراحل الدراسية المدرسية المختلفة وخصوصا في الثانوية العامة والآثار السلبية التي نتجت عن هذا التهميش على المستوى الوطني وانعكاسه على تراجع الثقافة الجيولوجية بين أبنائنا الطلبة بالإضافة إلى زيادة نسبة البطالة وإنعدام فرص العمل للخريجين في مادة علوم الأرض والبيئة .
وثمن الدكتور طالب الصرايرة دور نقابة الجيولوجيين الأردنيين الإيجابي على المستوى الوطني في نشر الوعي الجيولوجي بما يمتلكه الأردن من ثروات طبيعية ومعدنية بكميات تجارية وذات مردود اقتصادي جيد .
وأكد على ضرورة عودة مادة علوم الأرض في المرحلة الثانوية كمادة إجبارية ضمن المعدل العام أسوة ببقية المواد العلمية ووعد بالتواصل مع معالي وزير التربية والتعليم للحديث معه بهذا الشأن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير