ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024 حالة الطقس المتوقعة للأيام الأربعة القادمة من إدارة الأرصاد الجوية العين فاضل محمد الحمود يكتب:للنجاةِ طوق …وللحريةِ صندوق زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم
محليات

بسبب ما أحدثه من فساد اخلاقي٠٠ مطالب شعبية بـ الإبقاء على حظر "التيكتوك"

بسبب ما أحدثه من فساد اخلاقي٠٠ مطالب شعبية بـ الإبقاء على حظر التيكتوك
الأنباط -
خليل النظامي 
طالب العديد من المواطنين الحكومة الإبقاء على قرارها المتعلق بـ حظر تطبيق التيكوك في الأردن، نظرا لما أحدثه هذا التطبيق من فساد على المستوى الأخلاقي لـ الكثير من الشباب والفتيات في الأردن، وآثاره على مجريات الشأن المحلي وتلويث صورة الواقع السلمي لـ ما تشهده البلد من إحتجاجات وإضرابات.على حد قولهم، عبر صفحاتهم على منصة الفيسبوك.  
وبحسب الإحصائيات العالمية بلغ عدد المشتركين في تطبيق "التيكتوك" في الأردن قرابة 4.5 مليون مشترك، الأمر الذي أصبح يدق ناقوس خطر لـ الكثير من الأهالي الذين يخشون على أبنائهم من التلوث من محتوياته، الأمر الذي دعا الكثير من الخبراء ومختصي علم الإجتماع والتربية النفسية التنبيه على الأهالي وتحذيرهم من مخاطر هذا التطبيق.  
الجدير بـ الذكر، أن تطبيق "تيك توك” الذي تم إطلاقه في العام 2018، يعد من أكثر التطبيقات التي انتشرت في فترة قياسية حول العالم، وبات ملجأ للتسلية وليس للتعارف وتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية والثقافية، ما جعله فخاً يوقع الباحثين عن السرعة في العرض والطلب على المقاطع المصورة، عدا عن تحصيل الاموال بشكل سريع بغض النظر عن جودة المحتوى المقدم والذي يراه كثيرون أنها محتويات فارغة وبعضها يحمل الإباحية، فضلا عن عمليات غسيل الأموال بحسب التقارير الدولية. 
وكانت الحكومة الأردتية قد قررت مؤخرا وقف منصة "تيك توك" عن العمل مؤقتا بعد إساءة استخدامه، وفقا لمسؤولين حكوميين خلال إضراب سائقي الشاحنات. 
وفي وقت لاحق اعلنت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية انها لاحظت وجود "خطابات كراهية وحض على العنف" واكدت انه سيحال كل من يقوم بنشرها للقضاء، وقالت ان توقيف منصة تيك توك "مؤقتا داخل المملكة" نتيجة اساءة استخدامها وتعاملها مع منشورات تحرض على العنف وما تخللها من دعوات للفوضى والاعتداء على أجهزة إنفاذ القانون والممتلكات.
وحملت الجرائم الالكترونية الاردنية منصّة "تيك توك" مسؤولية عدم التتعاملْ مع إساءة استخدام المنصّة من قبل مستخدميها سواء بتمجيد ونشر أعمال العنف أو دعوات الفوضى، بل وفي ترويج فيديوهات من خارج المملكة. 
ولم يعلن إلى الآن هل سيتم غلق تطبيق "تيك توك" في الأردن بشكل نهائي، او سيتم تعطيل مواقع التواصل حتى الإنتهاء من الإحتجاجات التي ضربت البلاد بسبب أزمة المحروقات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير