ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024 حالة الطقس المتوقعة للأيام الأربعة القادمة من إدارة الأرصاد الجوية العين فاضل محمد الحمود يكتب:للنجاةِ طوق …وللحريةِ صندوق زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم
محليات

الفيلم الأردني تالافيزيون يفوز بجائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة الدولي

الفيلم الأردني تالافيزيون يفوز بجائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة الدولي
الأنباط -
- فاز الفيلم الأردني " تالافيزيون" للمخرج مراد أبو عيشة بجائزة "أفضل فيلم عربي"، في "مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير" الذي اختتمت فعالياته الخميس الماضي في العاصمة المصرية القاهرة.
وحصلت بطلة الفبلم الطفلة عائشة بلاسم على تنويه خاص عن دورها في الفيلم، الذي يسلط الضوء على معاناة طفلة اسمها تالا تهوى مشاهدة مباريات كرة القدم، لكن احتلال تنظيم داعش الإرهابي لبلدها يساهم في تحويل هوايتها المفضلة إلى فعل سري، بعد أن حظر التنظيم الإرهابي مشاهدة التلفزيونات.
والفيلم الفائز بحسب بيان صحافي لشركة ماد سليوشن الموزعة للفيلم في العالم، من تأليف وإخراج مراد أبو عيشة، وهو إنتاج أردني ألماني مشترك، و شارك في بطولته مجموعة من النجوم الأردنيين والعرب، ومنهم الفنانون الأردنيون خالد الطريفي ونبيل كوني، زياد بكري، عائشة بلاسم.
وكان فيلم "تالافيزيون" قد فاز بـ"جائزة أفضل فيلم روائي" في مسابقة جوائز الأوسكار للطلبة، مسجلاً أول فوز عربي في فئة الأفلام الروائية، كما تلقى المخرج مراد أبو عيشة مؤخراً دعوة للانضمام إلى أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة التي تمنح جوائز الأوسكار.
كما حصل الفيلم على عدة جوائز خلال مسيرته، منها "أفضل فيلم قصير" في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" في السعودية، وكان قد شهد عرضه العالمي الأول في "مهرجان ماكس أوفولس" بألمانيا، حيث فاز بجائزتي الجمهور ولجنة التحكيم لتكون المرة الأولى في تاريخ المهرجان التي ينال فيها فيلم متوسط المدة جائزتين ضمن فعالياته.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير