ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024 حالة الطقس المتوقعة للأيام الأربعة القادمة من إدارة الأرصاد الجوية العين فاضل محمد الحمود يكتب:للنجاةِ طوق …وللحريةِ صندوق زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم
محليات

المومني يرعى حفل تخريج طلبة الدبلومات التدريبية في اليرموك

المومني يرعى حفل تخريج طلبة الدبلومات التدريبية في اليرموك
الأنباط -

مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك، رعى الدكتور رياض المومني نائب الرئيس للشؤون الإدارية حفل تخريج الفوج الجديد من طلبة الدبلومات التدريبية والمهنية التي ينفذها مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع بالتعاون مع أكاديمية القصور وغرفة تجارة اربد.
وأكد المومني حرص جامعة اليرموك على تحقيق رسالتها المتمثلة بخدمة المجتمع المحلي، جنبا الى جنب مع انفاذ هدفيها الاساسيين؛ في تعضيد البحث العلمي الصادق التطبيقي، والتدريس الجامعي المتميز.
وقال إن فكرة الدبلومات المهنية جاءت في سبيل تأهيل ابنائنا الطلبة الى سوق العمل التي أصبحت متطلباته اليوم متغيرة، ففرضت على مؤسسات التعليم كافة بأن تعيد النظر في خططها الدراسية والتدريبية، لافتا إلى أن اليرموك كانت السباقة الى تجسير الفجوة بين متطلبات سوق العمل والتجديد في المنتج المعرفي للجامعة حينما أطلقت هذه الدبلومات قبل ما يزيد عن عشرة أعوام.
وأكد ان جامعة اليرموك تخوض اليوم غمار التجديد والتحديث والبناء المتجدد من خلال تحديث منظومة التشريعات في الجامعة التي تأخذ بعين الاعتبار التطورات العلمية والمهنية التي يشهدا الاردن والعالم.
وهنأ المومني الطلبة الخريجين داعيا إياها لمواصلة مثابرتهم واضطلاع بدورهم في تنمية وطنا الحبيب في مختلف المجالات.
بدوره ألقى مدير المركز الدكتور عبدالباسط عثامنة كلمة قال فيها إننا نلتقي اليوم في حفل تخريج كوكبة جديدة من خريجي الدبلومات المهنية كنتاج مشترك بين مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع ومشاركين أكفاء من أهل الخيرة والمراس من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك تجسيدا لرسالة الجامعة في أهمية خدمة المجتمع الأردني والإسهام في تحقيق تنمية مستدامة.
وأشار عثامنة إلى أن جامعة اليرموك دأبت على التنوع الممنهج في برامجها التدريسية بالتوجه التدريجي نحو التعليم التقني، وخاصة البرامج التي لا تمنح درجات علمية، بل تأهيلاً عمليا للانخراط في سوق العمل، وما برامج الدبلوم التي ينقدها المركز الا مثال حي على ذلك، مشيرا إلى أن رسالة المركز لم تتوقف عند ذلك، بل تعدتها إلى الإسهام الفاعل في تنمية قدرات ومهارات العاملين في جامعة اليرموك، من خلال عقد دورات وورش تدريبية متخصصة لهم وفي مختلف المجالات المعرفية. 
من جانبه قال المدير التنفيذي لأكاديمية القصور شادي الشواهين إننا نلتقي اليوم لنقطف ثمار التعاون البناء والمشترك بين أكاديمية القصور وجامعة اليرموك بتأهيل كوكبة من أبنائنا الطلبة وقد تسلحوا بالتدريب والتأهيل والمعرفة لدخول سوق العمل والمنافسة فيه، مباركا للطبة وذويهم بهذا الحصاد الوفير، ومشيدا بجهود جامعة اليرموك لتوفيرها أساب النجاح للبرامج الأكاديمية ونشاطاتها وخططها المختلفة.
رئيسة قسم التدريب في غرفة تجارة اربد السيدة سمر التل ألقت كلمة أكدت فيها فخر غرفة التجارة بالتعاون مع مركز الملكة رانيا لتخريج الفوج الثالث من طلبة برامج الدبلوم التدريبي (ميكانيك سيارات الهايبرد والكهرباء والعادي)، مؤكدة أن هؤلاء الخريجين مؤهلين للحياة العملية متسلحين بالعلم والمعرفة في الميادين المهنية المختلفة التي يحتاجها سوق العمل بشده.
كما ألقت الطالبة نور الهدهد كلمة باسم زملائها الخريجين ثمنت من خلالها جهود جامعة اليرموك ممثلة بمركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في توفير البيئة التعليمية والتدريبية المناسبة للبرامج التي انخرط فيها الطلبة والتي فتحت الآمال والطموحات أمامهم.
وأكدت أنها وزملائها الخريجين يقفون اليوم على أعتاب تحد جديد في ولوج عالم العمل بعد أن صقلوا طاقاتهم ومواهبهم بالعلم والتدريب والتأهيل على أيدي أساتذة ومدربين أكفاء.
وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، والمسؤولين فيها، وجمع من طلبتها، سلّم المومني الشهادات للطلبة الخريجين البالغ عددهم 55 طالبا وطالبة من الدبلومات التدريبية في الخدمات الصحية، والسياحة والفنادق والطيران، والصحافة ولإعلام والوسائط المتعددة، وميكانيك سيارات الهايبرد والسيارات الكهربائية والعادية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير