شباب وجامعات

ندوة بالجامعة الهاشمية لعرض المنح التدريبية التي توفرها كلية لومينوس

{clean_title}
الأنباط -
عقدت كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بالجامعة الهاشمية بالتعاون مع كلية لومينوس الجامعية التقنية (LTUC) ، ندوة للتعريف بالمنح التدريبية المجانية ضمن برامج الدورات القصيرة (4-6) أشهر، وفرص العمل والتشغيل لطلبة تقنية المعلومات والتخصصات الأخرى التي تقدمها لومينوس.
وتحدث المشاركون في الندوة من كلية لومينوس عن الدورات التدريبية والحقول التي تتضمنها، والمنح التدريبية وإمكانيات توفير فرص العمل والمعارض الوظيفية التي تعقدها لومينوس، والشهادات الدولية التي يحصلون عليها، حيث بلغت نسبة التوظيف نحو (75 بالمئة) من خريجي كلية لومينوس، مبينين كيفية تقديم الطلبة للحصول على المنح التدريبية، ومعايير الحصول عليها، وأهمية الالتزام بالحضور، وإتقان اللغة الانجليزية، والتجهيز لسوق العمل، والتخصصات المطلوبة، ومعدل الرواتب في هذه الوظائف.
وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد الحياري إن التعلم والإتقان والمنافسة في أسواق العمل تتطلب جهدا شخصيا من الطلبة من خلال التعلم الذاتي الذي أصبح متاحا مع التأكيد على أهمية ما تقدمه الجامعة في مجال الأعداد والتأهيل والبناء العام.
وأكد أهمية تعزيز العلاقة مع سوق العمل وتلبية احتياجاته، مبينا أن جميع القطاعات والتخصصات أصبحت معتمدة على قطاع تكنولوجيا المعلومات مما يولد فرص عمل كبيرة ولكن لمن يملك المهارات والقدرات المتقدمة.
وقال عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور خالد الصرايرة أن الكلية تحصل على دعم كبير ومتواصل من إدارة الجامعة لتطوير خططها وبرامجها وتجهيز الطلبة لسوق العمل والتركيز على تزويد الطلاب بالقدرات والمهارات وتعزيز التشبيك مع الشركات والمؤسسات في سوق العمل.
من جانبه قدم زيد عريضة من كلية لومينوس عرضا عن فرص العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات، حيث يبلغ عدد الخريجين سنويا في تخصصات المعلوماتية نحو 7000 طالب، فيما لا يتجاوز من يدخل منهم للعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات 1200 خريج، مؤكدا توافر فرص العمل في الأسواق المحلية والعربية والعالمية التي تتطلب متخصصين بعمق وكفاءات وخبرات ومعرفة متخصصة وتنقية في مجموعة واسعة من لغات البرمجة واللغة الانجليزية والمهارات.
ودعا الطلبة إلى الانطلاق إلى الشركات العالمية التي يتطلب بعضها العمل عن بعد، فالعمل لم يعد محصورا بالزمان والمكان، مشيدا بخريجي الجامعة الهاشمية الذين يمتلكون مهارات وقدرات منافسة وهم من الأكثر طلبا في سوق العمل ولديهم نسبة توظيف وتشغيل عالية في هذا القطاع.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )