منوعات

نيسان تكشف عن سيارة نيسانZ 2023الجديدة كليًا في الشرق الأوسط

{clean_title}
الأنباط -
أزاحت نيسان الستار في شهر نوفيمبر الماضي ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط عن نيسان Z2023 الجديدة كليًا التي أبهرت بتصميمها وتكنولوجيّاتها عشّاق السيارات وهواة طراز Z بالتحديد. 
وجرت فعاليّة الإطلاق بمشاركةٍ من كبار الشخصيات والشركاء والإعلاميين والموظفين، حيث أطلّ الجيل السابع المرتقب من السيارة الرياضية الشهيرةفي حدث حصريّأقيم في دبي بحضور سفير علامة نيسانوالمسؤول أول عن تطوير أحدثطرازات نيسان Z، هيروشي تامورا.
وتعكس نيسان Z شغف العلامة التجارية والتزامها بتعزيز متعة القيادة حيث تواصل تسليط الضوء على تميّزالأداء الياباني منذ عام 1969. واكتسبتسيارة نيسان Zالرياضية منذ طرحها العالمي لأول مرة على الإطلاق قبل أكثر من 50 عامًا سمعة لافتة من حيثالقوة، والأداء، ومتعة القيادة وتوفّرها بأسعار تنافسيّة.
وتُعتبر نيسان Z الجديدة كليًا التي يمتدّ تاريخها لأكثر من 50 عامًا النسخةالأقوى من الطراز حتى الآن حيث تولّد 400 حصان وتمتاز بتصميم ارتكز على آراء سائقي السباقات الأسطوريين ليوفّر تجربة قيادة ممتعة. وقد زوّدت السيارة بناقل حركة يدويّمن 6 سرعات مع قابض EXEDY عالي الأداء وعمود تشغيل مركّب من ألياف الكربون، أو بناقل حركة أوتوماتيكيّ جديد كليًا من 9 سرعات.
واستضاف تييري صباغ، رئيس نيسان العربية السعودية وإنفينيتي الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط، الفعالية التي تضمّنت أيضًامتحف نيسان Zالمؤقّت الأول في العالم.، حيث تم اصحاب الحاضرينفي رحلة عبر الزمن لاكتشافمسيرة تطوّر السيارة الرياضية على مرّ العقودمع تسليط الضوء على إرثها اليابانيالعريق.
وفي حديثه خلال الفعالية الحصريّة، قال تييري صباغ: "تعدّ نيسان Z رمزًاللسيارة المحبوبةفي الشرق الأوسط وجزءًا لا يتجزأ من مجموعة طرازاتنا المميزة في المنطقة. ويسعدنا طرح هذا الطراز الأحدث في المنطقة بحضور شركائنا وعملائنا الأوفياء من كافة أنحاء المنطقة، والذي ينطلق من شعار علامتنا التجارية المتمثّل بالابتكار المتميّز. فقد تخطّى كلّ جيل من هذا الطراز العريق المعايير المتعارَف عليها في قطاع السيارات وجذب عددًا أكبر من العملاء الراغبين في خوض تجارب قيادة مشوّقة. وليست نيسان Zسوى شهادة أخرى على التزامنا بتقديم سيارات أكثر أمانًا واتصالًا ومتعة في القيادة انطلاقًا من ثلاث ركائز أساسيّة تجمع بين التراث والتصميم والتشويق."
كما قال المهندس عكرمة محاسنة، الرئيس التنفيذي لشركة بسطامي وصاحبالتجارية الوكيل الحصري لسيارات نيسان في الأردن:"تعتبر نيسان Z سيارة عالمية بارزة حققت شهرة واسعة في الشرق الأوسط، كما تحظى السيارة بشهرة واسعة في صفوف محبّي السيارات في المنطقة، وهذا الأمر ساهم في اهتمام شركة نيسان أكثر وأكثر  بتلبية احتياجات عشاق هذه السيارة المميزة وتوفير أحدث طرازاتها مع إطلاق الجيل الجديد كليّاً من سيارةZ حول العالم، حيث تمثل نيسان Z تجسيداً حقيقياً لشغف العلامة التجارية، والتزامها بحماسة القيادة، عبر تعزيز الارتباط الوثيق بين السائق والسيارة من خلال التصميم الجذّاب، والتكنولوجيا المتطورة، وتجارب القيادة المذهلة على مدى أكثر من خمسة عقود".
وحضر فعاليّة الإطلاق التي أقيمت في دبي الإعلاميان روجر عبيد ومعتز خلف من الأردن، حيث أعربا عن سعادتهما لحضور فعالية إطلاق سيارة نيسان Z 2023 الجديدة كليًا في الشرق الأوسط، موجهين الشكر لشركة بسطامي وصاحب التجارية التي قامت بتوفير هذه الفرصة المميزة لهم والتعرف أكثر على تميّز الأداء الياباني في سيارة نيسان Z منذ إطلاقها والممتد منذ عام 1969 وحتى هذه اللحظة.
تصميم خارجيّ متميّز
تتمتّع نيسان Z 2023 الجديدة كليًا بتصميم خارجي متجدّد وأنيق يعكس عراقة هذا الطراز،ويرتكز علىالتصميم التقليديّ للسيارة الرياضية ذات الدفع الخلفي. فهيتتوفّر بتسعة ألوان للهيكل الخارجيّ بما في ذلك ستةألوان مزدوجة،وتتّسم بغطاء المحرّك الطويل وانخفاض واجهتهاالخلفيّة ومقصورتها التي تشبهالجيل الأول من طرازFairlady240Z.
واستوحيتنيسان Z الجديدة كليًا من شكل سيفكاتانا (سيف الساموراي) ولونه، وتُبرز اللمسات الفضيّةعلى السقف الجزء المنخفض من الهيكل وانسيابيّة تصميم المقصورة. أما مصابيحLEDالخلفية الجديدة ثلاثية الأبعاد فتجمع بين التكنولوجيا الحديثة وتميّز التصميمالمستوحى من نيسان300ZXالشهيرة.
مقصورة تركّز على السائق
تجمع مقصورة نيسان Z 2023 الجديدة كليًا والمتوفّرة بخياري ألوان بما في ذلك لون رياضيّ مزدوج،بين التكنولوجيا الحديثة ولمسات Z الأصيلة حيث استُلهم تصميم لوحة التحكّم المركزية من أجيال Z السابقة، مع ثلاثة عدادات تناظرية على لوحة العدّادات ومفاتيح تحكّم بالحرارة الداخلية بالقرب من ناقل الحركة.وتساعد شاشة العدادات الرقمية قياس 12.3 بوصة، والقابلة للتخصيص وفقًا لثلاثة أوضاع،على توفير كل ما يحتاج إليه السائق من معلومات بلمح البصر، وتشمل نقطة تغيير مستوى السرعة الحمراء عند موضع الساعة 12والمستوحاة من سيارات السباق العصرية.
ويعتمد تصميم عجلة القيادة والمقاعد فينيسان Z 2023 الجديدة كليًا والمستوحى منR32 GT-Rعلى الخبرة المكتسبة من تطوير GT-R. ويسهم الاستخدام المكثّف للجلد على ظهر المقعد في منع الاهتزاز الجانبي الأولي للجسم ممّا يوفر قيادة أكثر راحة، بالإضافة إلى تقليل حركة الجسم عند القيادة السريعة.
تجربة قيادة مشوّقة
لطالما تميّزت نيسانZبالرابط الذي يجمع السيارة بسائقها، ولا تختلف Z الجديدة عن سابقاتها من هذه الناحية حيث زُوّدت بمحرّك V6 من ست اسطوانات بشاحن توربينيّ مزدوج سعة 3 لتر، ويولّد 400 حصانعند 6400 دورة في الدقيقة وعزم دوران بمعدّل 475 نيوتن متر بدءًا من 1600 وحتى 5600 دورة في الدقيقة.
وتشمل طرازات Z الجديدة كليًا المزوّدة بناقل حركة يدوي من 6 سرعات،ولأول مرة في سيارة نيسان ذات الدفع الخلفيّنظام تحكم متطوّر بالانطلاق يساعد على تحديد أولويّاتالتسارع والقدر الأمثل من دوران العجلات. ويوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 9 سرعات تسارعًا مباشرًا وتجربة قيادة لافتة. كما تعزّز مستويات الإثارةناقلات الحركة شبه الأوتوماتيكية المصنوعة من الألمنيوم ووضعاالقيادة القياسيّ والرياضيّبحسب ما يفضّله السائق.
تكنولوجيّات اتصال مبتكرة
تتضمّن نيسان Z 2023 الجديدة كليًا مجموعة تقنيات مبتكرة وأنظمة لمساعدة السائق تشمل نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزود بخاصية استشعار المشاة، ونظام التحذير في المناطق العمياء، ونظام التدخل لمنع مغادرة حارة السير، ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف، ونظام المساعدة بالضوء العالي، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي. 
وبالإضافة إلى المجموعة المتنوّعة من مزايا السلامة والراحة، زوّدت نيسان الجديدة كليًا بنظام Bose® الصوتيّ الذي يتضمّن 8 مكبّرات صوت، وبشاشة قياس 8 بوصة تعمل باللمس لتسهيل الملاحة، وبتطبيق Apple CarPlay® وAndroid Auto™، وبنظام الاتصال بالهاتف عبر تقنية البلوتوث.
وتتمتّع نيسان بتراث غنيّ في منطقة الشرق الأوسط يمتدّ على أكثر من 50 عامًا ويحتفيهواة السيارات في المنطقة بمكانة هذه السيارة الرياضية الأسطورية ذات القدرات اللافتة حيثسجّلت رقمًا قياسيًا عالميًا في موسوعة غينيس عن أطول تجربة دريفت (انجراف) مزدوج في دولة الإمارات.
تتوفّر نيسان Z2023 الجديدة كليًا حاليًا لدى شبكة وكلاء نيسان في كافة أنحاء الشرق الأوسط.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )