خبيران ماليان: رفع التصنيف الائتماني للمملكة رافعة مهمة للاقتصاد الوطني عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة الملكة ترسي نهج وتضع محدداته برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان السودان يتعرضون للجوع الشديد 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا 4.552 مليار دينار صادرات صناعة عمان خلال 8 أشهر وفيات الأحد 8-9-2024 أجواء معتدلة خلال الأيام الأربعة المقبلة ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024 حالة الطقس المتوقعة للأيام الأربعة القادمة من إدارة الأرصاد الجوية العين فاضل محمد الحمود يكتب:للنجاةِ طوق …وللحريةِ صندوق زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟
محليات

اكاديمية المهندسين ومشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن (SEED)يوقعان مذكرة تفاهم

اكاديمية المهندسين ومشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن SEEDيوقعان مذكرة تفاهم
الأنباط -
اكاديمية المهندسين ومشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن (SEED)يوقعان مذكرة تفاهم

وقعت أكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي، ومشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن (SEED)، مذكرة تفاهم للاستفادة من الدراسات والابحاث والمصادر التي تم تطويرها من خلال عمل برنامج SEED، كالكتيبات والادلة المختلفة من خلال الأكاديمية ضمن البرامج التي تعقدها في مجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، والتي تستهدف المهندسين الذين يلتحقون في البرامج المختلفة في التخصصات الهندسية كافة، إضافة إلى تقديمها للمهندسين من خلال منصة JEA LEARN.

ووقع الاتفاقية نائب نقيب المهندسين رئيس هيئة مديري الاكاديمية المهندس فوزي مسعد، ومدير مشروع SEED في الاردن المهندس محمد رمضان، بحضور السفير الكندي في الأردن طارق علي خان ورئيس قسم التنمية بالسفارة الكندية السيد سيمون سنوكسل ورئيس اتحاد المهندسين العرب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وممثلين عن الجانبين.

وتحدث نقيب المهندسين عن نقابة المهندسين ومركزيها في عمان والقدس، وفروعها في كافة محافظات المملكة، إضافة إلى لجان الارتباط التابعة لها في مختلف الدول، وضباط الارتباط المنتشرين حول العالم.

وأشار إلى الدور الذي تلعبه نقابة المهندسين في اتحاد المهندسين العرب والاتحادات العالمية فالنقابة عضو فاعل في اتحاد المهندسين العرب و اتحاد الاستشاريين العالمي فيديك، مبينا أنها الجهة الوحيدة على مستوى الوطن العربي المخولة  بتقديم الدورات التدريبية الخاصة بفيديك، إضافة إلى مشاركة النقابة في وضع الكودات والتعليمات الخاصة بالقطاع الهندسي.

ولفت المهندس سمارة إلى أن اعداد المهندسين بلغت حوالي 180 الف مهندس ومهندسة، إذا ما تم استثمارهم بطريقة صحيحة فإنهم يساهمون في تقدم المجتمع، الا أن الظروف الاقتصادية والاقليمية وما شهدته الحدود من اغلاقات ضاعف من مسؤولية النقابة في توفير الأفضل لمنتسبيها.

من جانبه، أشاد السفير الكندي في الأردن طارق علي خان، بالجهود التي تبذلها نقابة المهندسين في خدمة منتسبيها على كامل مساحات الوطن، مؤكدا أن السفارة ستبذل قصارى جهدها تشبيك النقابة مع المؤسسات المختلفة في كندا بهدف ايجاد فرص عمل للمهندسين هناك.

وأكد أن مذكرة التفاهم ستكون نقطة الانطلاق لتوسيع وتعزيز العلاقات مع نقابة المهندسين خدمة للقطاع الهندسي، خاصة وأن المهندسين الأردنيين يتميزون بمهارات عالية وخبرات متنوعة.

وقال مدير مشروع SEED في الاردن المهندس محمد رمضان، إن المشروع عمل  في فرع النقابة في محافظة عجلون ومنطقة دير علا، من خلال برنامج زمالة التدريب العملي بهدف التشغيل في مجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة الذي يستهدف المهندسين من اختصاصات الهندسة الكهربائية الميكانيكية والصناعية ضمن الهيئة العامة لفرع عجلون.

وأشار إلى أن المشروع يركز على تطوير مهارات المهندسين وتأهيلهم ليتمكنوا من الانخراط في سوق العمل، خاصة في مجالات توفير الطاقة والطاقة المستدامة، مبينا أن المشروع عمل على إصدار أدلّة تدريبية عملية بمجالات توفير الطاقة والسخانات الشمسية والخلايا الكهروضوئية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير