منوعات

أطعمة تزيد من خطر تضخم الطحال

{clean_title}
الأنباط -

يعتبر الطحال من الأعضاء المهمة لصحة الإنسان، ويقع في الجزء الأيسر العلوي من البطن، ويلعب دوراً مهماً في موازنة الماء في الجسم، وتعزيز امتصاص الدهون، وتعزيز الاستجابة المناعية للجسم، لأن بعضها ضار.

 

قد تزيد الأطعمة من مشكلة تضخم الطحال.. وهذه أبرزها:

 

1- المخبوزات من الأطعمة التي يمكن أن تضر بصحة الطحال لأنها مصنوعة من الدقيق الأبيض والسكر وكلاهما يحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يمتصه الجسم ويحتوي على الجلوكوز مما يزيد من فرص الإصابة به.

2- بعض منتجات الألبان تحتوي بعض منتجات الألبان مثل: الجبن والقشدة والحليب كامل الدسم على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والتي ترتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول الضار، مما يؤثر سلباً على الإصابة بدهون الكبد ويزيد من خطر الإصابة بتضخم الطحال.

3- اللحوم المصنعة تعتبر اللحوم المصنعة مثل لحم اللانشون والسلامي، لاحتوائها على نسب عالية من الدهون غير الصحية المعروفة باسم الدهون المتحولة والتي ربطتها العديد من الدراسات بزيادة خطر الإصابة بأمراض الكبد الدهني،، وقد وجد هذا الباحثون ارتباطاً وثيقاً مع تضخم الطحال.

4- لحم بقر. يحتوي لحم البقر على نسبة عالية من الدهون غير الصحية التي يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم. بمرور الوقت، يمكن أن يؤثر ارتفاع الكوليسترول في الدم على خطر تضخم الطحال.

 
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )