خبيران ماليان: رفع التصنيف الائتماني للمملكة رافعة مهمة للاقتصاد الوطني عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة الملكة ترسي نهج وتضع محدداته برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان السودان يتعرضون للجوع الشديد 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا 4.552 مليار دينار صادرات صناعة عمان خلال 8 أشهر وفيات الأحد 8-9-2024 أجواء معتدلة خلال الأيام الأربعة المقبلة ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024 حالة الطقس المتوقعة للأيام الأربعة القادمة من إدارة الأرصاد الجوية العين فاضل محمد الحمود يكتب:للنجاةِ طوق …وللحريةِ صندوق زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟
محليات

اللوزي: قطر نظمت أفضل نسخة من كأس العالم

اللوزي قطر نظمت أفضل نسخة من كأس العالم
الأنباط -
قال السفير الأردني في قطر، زيد مفلح اللوزي، إن بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 أبرزت مقدرة الدولة المستضيفة على تنظيم أفضل نسخة رياضية لهذه الحدث العالمي.
وأكد أن قطر تمكنت من تقديم البطولة بشمولية أكثر، من خلال التنظيم والترتيب الذي أبهرت به العالم.
وأوضح اللوزي في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم السبت، أن دولة قطر قدمت صورة حضارية مشرفة عن العرب كافة، من خلال الفعاليات التي أقامتها لتقديم رسائل سامية تلخص أهمية التقريب بين الشعوب ونشر ثقافة السلام والتسامح، مشيرًا إلى أن بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 تعد مصدراً للفخر والاعتزاز لكل عربي، بعد النجاح الباهر الذي حققته.
وأشاد اللوزي بالدبلوماسية القطرية التي أثبتت دورها المتميز في ترسيخ مبادئ السلم والأمن الدوليين من خلال التشجيع على الحل السلمي للنزاعات، حيث كان ذلك واضحاً في الدور الذي لعبته في العديد من الأزمات التي نشبت في بعض الدول أو بين دول خلال الآونة الأخيرة.
وأشار إلى الجهود التي بذلتها قطر في مكافحة انتشار فيروس كورونا من خلال تأمين اللقاحات والعلاجات ومساعدة بعض الدول في تطوير معدات الاختبار فيها، منوهاً بأن قطر قدمت مساعدات لأكثر من 80 دولة ومنظمة دولية في هذا المجال.
وثمن اللوزي دور قطر المتمثل في تقديم المساعدات الانسانية والطبية للدول المحتاجة والتركيز على مساعدة الأطفال على وجه الخصوص، بالإضافة إلى تقديم المساعدات لبرامج الأمم المتحدة المختلفة ومنظمة الامم المتحدة للطفولة( اليونيسيف) ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).
وحول العلاقات القطرية الأردنية، قال اللوزي إن الأردن وقطر يرتبطان بعلاقات تاريخية أخوية راسخة ومتميزة، لافتا إلى أن هناك جانبا تنسيقيا بين البلدين في العديد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في ضوء تطور العلاقات المستمر في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
ولفت إلى أن قطر والأردن يتشاركان دائماً في وجهات النظر المتعلقة بأهمية الحل السلمي للأزمات الدولية، وتفعيل العمل العربي المشترك، وإيجاد بيئة اقليمية مليئة بالفرص والإنجاز، لا سيما وأن البلدين يعتبران القضية الفلسطينية بمثابة القضية المركزية الأولى، وسط تأكيدهما على ضرورة إيجاد افق حقيقي لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين الذي يضمن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير