شباب وجامعات

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تكرم الفائزين بمسابقة أفضل تطبيق الكتروني للتعريف بمدينة إربد

{clean_title}
الأنباط -

 مندوبًا عن معالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة كرم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم اليوم الأربعاء الفائزين بمسابقة أفضل تطبيق الكتروني للتعريف بمدينة إربد، بحضور رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاحتفالية إربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022.
وبهذه المناسبة رحب الدكتور السالم بالطلبة المشاركين والفائزين بجوائز المسابقة في حفل تكريمهم وقال أن تنظيم هذه المسابقة يأتي في إطار مشاركة الجامعة في احتفالية إربد عاصمةً للثقافة العربية لسنة 2022 للتعريف بمدينة إربد ومكانتها العلمية والثقافية، وما تتميز به من أصالة ومعرفة وعمق حضاري، ودور تاريخي ومساهمة في بناء وتحديث الدولة الأردنية، مضيفًا أن هذه المسابقة تسلط الضوء على الجانب الإبداعي للمشاركين، وتساهم في النهوض بالمشهد التعليمي والثقافي في المدينة.
وأضاف السالم أن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تقوم بدورها في دعم الأعمال الثقافية من خلال أنشطة وفعاليات تميزها وتعكس طابعها العلمي والتقني، مشيرًا إلى أن الدور الحقيقي للجامعات لا ينحصر في الجانب التعليمي فقط، بل يستند إضافة لذلك إلى عدد من الجوانب المتمثلة بالجانب البحثي والخدمة المجتمعية والجانب الثقافي.
وجاءت مشاركة الطلبة في المسابقة من خلال إنشاء تطبيق الكتروني لتحميله على الأجهزة المحمولة للتعريف بمدينة إربد في شتى المجالات منها، التاريخية والأثرية والسياحية والثقافية والتعليمية والصحية والاقتصادية والزراعية وما تشتهر به مدينة إربد من أعمال يدوية وحرف وأكلات شعبية.
بدوره أشاد رئيس المكتب التنفيذي لاحتفالية إربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022 المهندس منذر بطاينة بدور جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في المساهمة في تطوير واقع مدينة إربد، والسمعة العلمية التي تتمتع بها الجامعة على المستوى المحلي والعالمي والكفاءات البحثية والعلمية والخبيرة التي من شأنها تقديم الدعم الفني لأي مشاريع مقترحة من المكتب التنفيذي لاحتفالية إربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022.
ومن جهته قال مدير مركز التميز للمشاريع الإبداعية في الجامعة منسق المسابقة الدكتور مهند قويدر أنه تقدم للمسابقة مجموعة كبيرة من المشاركين من المجتمع المحلي والجامعات الأردنية لبناء هذا التطبيق، وقد اختير أفضل ستة منهم بناءً على معايير منها ما هو تقني ومنها ما تعلق بشمولية التطبيق، وإحاطته بمتطلبات المسابقة من حيث تغطية المواضيع المطلوبة بأفضل صورة، وأن يكون مبتكرًا وداعمًا للغتين العربية والإنجليزية وأن يكون قابلًا للتطوير من الناحية الفنية وسريع الاستخدام ويمكن تحميله على جميع أنواع الأجهزة المحمولة، بما في ذلك الأجهزة الخلوية والهواتف.
وفاز في المسابقة في المركز الأول تطبيق Irbid City للطلبة أسامة بسام احمد العمري وعمار بسام احمد العمري وفي المركز الثاني: تطبيق Arabella للطلبة طارق هشام شعبان وتوفيق عاهد توبة.
وتهدف المسابقة إلى تحفيز طلبة الجامعات، والاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم وأفكارهم في ابتكار حلول تكنولوجية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.
وتم خلال الحفل الذي حضره نائبي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور وائل طيفور والأستاذ الدكتور أحمد العجلوني وطلبة الجامعة عرض فيديو للتعريف بمدينة إربد وأبرز التطبيقات المشاركة في المسابقة.
وفي نهاية الحفل سلَّم الدكتور السالم الجوائز التقديرية للفرق الفائزة كما تبادل الدروع التذكارية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )