شباب وجامعات

افتتاح مهرجان التراث الشعبي بنسخته السادسة بجامعة الأميرة سمية

{clean_title}
الأنباط -
افتتحت القائم بأعمال رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتورة وجدان ابو الهيجاء، فعاليات مهرجان التراث الشعبي للطلبة الوافدين بنسخته السادسة، بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة في الجامعة.
وحضر حفل الافتتاح السفير السوداني في عمان، حسن صالح سوار الذهب، ومندوب السفارة الباكستانية جنيد صادق، والملحق الثقافي اليمني الدكتورة قبلة محمد سعيد، والملحق الثقافي الليبي الدكتور أحمد المهدي الدويك، ومندوب السفارة الروسية، ومدير الشؤون الثقافية والإعلامية في الملحقية الثقافية السعوديةريم البرهومي، إضافة إلى نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية، وعمداء الكليات وطلبتها، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.
وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم، وفق بيان صحافي اليوم الاثنين، أن العمادة تعمل على اقامة هذا المهرجان سنويا لتعريف طلبة الجامعة بمختلف الحضارات والثقافات العربية والأجنبية و توثيق العلاقة بين طلبة الجامعة بمختلف جنسياتهم. واعتزازاً من الجامعة بطلبتها الوافدين لأنهم يعكسوا السمعة العلمية المتميزة للجامعة، وهم سفراء للجامعة والأردن في بلدانهم بعد التخرج.
وتضمنت فعاليات المهرجان عروضاً فنية فلكلورية، ودبكات شعبية، واستعراضية متنوعة، للدول المشاركة في المهرجان (سوريا، فلسطين، لبنان، اليمن، السعودية، البحرين، العراق، ليبيا، مصر، السودان، تركيا، الكويت، الامارات العربية المتحدة، السويد، المانيا، البرتغال، روسيا، الباكستان،)، إضافة إلى عرض منتجات مميزة لكل بلد، واكسسوارات، ومشغولات يدوية ومأكولات وحلويات شعبية.
وعلى هامش الحفل كرّمت الدكتورة ابو الهيجاء الحضور من السفراء والداعمين للمهرجان، معربة لهم عن مدى اعتزازها بمشاركتهم ودعمهم للطلبة.
-(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )