شباب وجامعات

كلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تحصل على شهادة الاعتماد الأمريكي الدولي (NAAB)

{clean_title}
الأنباط -

حصل قسم العمارة في كلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على شهادة الاعتماد الأمريكي الدولي من قبل مجلس الاعتماد لبرامج العمارة  (NAAB)، لمدة ست سنوات من 2022 - 2028 وهي المدة القصوى للاعتماد. 
وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم أن الحصول على هذا الاعتماد سيمنح حافزًا إضافيًا للحفاظ على التميز في التعليم، وسيعزز فرص العمل للخريجين، مؤكدًا أن الاعتماد سينعكس إيجابًا على سمعة الجامعة وتصنيفها الدولي، وسيزيد من استقطاب الطلبة العرب والأجانب والكفاءات الدولية التي تتوافق مع رؤية الجامعة واستراتيجيتها في الحفاظ على مكانتها العالمية. 
من جانبها بيَّنت عميد كلية العمارة والتصميم الأستاذ الدكتورة آن غرايبة أن هذا الإنجاز ما هو إلا ثمرة لجهود منظومة العمل المشترك بين أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، مضيفةً أن برنامج الاعتماد (NAAB) هو أحد أهم المؤسسات المهنية الأمريكية ومن أكثرها وثوقًا في العالم لاعتماد برامج العمارة، والمسؤول عن وضع وتطوير معايير عالية الجودة لاعتماد التعليم الهندسي في مجال العمارة لضمان جودة مخرجات التعلم في هذا الحقل المعرفي. 
وأضافت الغرايبة أن برنامج العمارة في الجامعة من ضمن 18 برنامجًا من برامج بكالوريوس العمارة التي حصلت على هذا الاعتماد خارج الولايات المتحدة الأمريكية.  
بدوره قال رئيس قسم العمارة الدكتور ليث عبيدات أن كوادر الكلية بذلت جهودًا لتحقيق هذا الاعتماد الدولي المرموق من حيث التوثيق والمنهجية، والجودة، والتقييم، والمراجعة. 
ومن الجدير بالذكر أن قسم العمارة في كلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية من أوائل الأقسام التي حصلت على شهادة الاعتماد محليًا ودوليًا.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )