شباب وجامعات

"مسيرة عطاء" تخليداً لذكرى ميلاد الملك الراحل الحسين بن طلال ندوة في البلقاء التطبيقية

{clean_title}
الأنباط -
"مسيرة عطاء" تخليداً لذكرى ميلاد الملك الراحل الحسين بن طلال ندوة في البلقاء التطبيقية

 نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية ندوة بعنوان "مسيرة عطاء" تخليداً لذكرى ميلاد الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي  واستضافت فيها  العين غازي الطيب. 
ورحب  في بداية المحاضرة، التي اقيمت على المسرح الرئيسي في الجامعة، عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي بإسمه وبإسم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بالضيف الكريم العين غازي الطيب وشكره لتلبية الدعوة وإلقاء محاضرة نستذكر فيها تاريخ عظيم ومسيرة من الإنجازات لباني الأردن الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.
وشكر العين غازي الطيب رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة على الدعوة الكريمة للتحدث عن قدوة الأردنيين وملك العصر القائد الفذ جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال مستعرضاً مسيرته التاريخية الدينية وهو الحفيد الثاني والأربعون للرسول عليه الصلاة والسلام والذي منحه الشرعية الدينية التي لايستطيع أحد منافسته عليها كونهم قادة للعرب منذ الأزل ، ومسيرته الإجتماعية والإقتصادية فهو الباني للمؤسسات الوطنية ورائداً للنهضة التعليمية في الأردن ، إضافة إلى تطوير وتحديث القوات المسلحة والأجهزة الأمنية و تعريب قيادة الجيش وإنهاء المعاهدة البريطانية بفطنته وذكائه .
وأضاف العين الطيب أن جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه كان يحرص كل الحرص على صون حقوق الأقليات وقيم العيش المشترك إيماناً منه بأن الأردنيين أخوة، وأن الوطن للجميع، أمةً عربيةً واحدةً متساوون في الحقوق والواجبات أمام القانون.
وتحدث الطيب عن جوانب شخصية الملك الراحل السياسية من اهتمامه بالقضية الفلسطينية والذي جعلها من أولى القضايا من حيث الأهمية في المنطقة ، كما شارك في مؤتمرات دولية عديدة تدعو للسلام وحاز على جوائز عالمية عدة، وكانت تربطه علاقات قوية مع سائر الدول مبنية على الإحترام المتبادل، فوقف مع الدول الأخرى في أزماتها وأرسل قوات أردنية للدفاع عن أمنها.
وأشار إلى نهج الملك الراحل الذي اتسم بالعقلانية والإنفتاح والوسطية وحنكته السياسية ورؤيته الثاقبة ، فوصفت جنازته بجنازة العصر وجاءته وفود من كل أنحاء العالم تحمل حبه ،كما حمل حباً لهذا الشعب العظيم .
واكد العين الطيب ان جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمين يسيران على نهج  الملك المغفور له الحسين بن طلال وطيب الله ثراه في البناء والإنجاز وتقدم وتطور الاردن.
وكان رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني قد استقبل العين الطيب وقدم له درع الجامعة تقديرا للمحاضرة القيمة التي ألقاها الطيب.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )