شباب وجامعات

خريجان من إعلام جامعة الزرقاء يفوزان بأفضل فيلم روائي في فلسطين

{clean_title}
الأنباط -
فاز فيلم "ديجور" بجائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل فيلم روائي قصير في دولة فلسطين ضمن مهرجان القدس السينمائي.
وشارك الفنانان معتصم سميرات وأحمد عياش ببطولة الفيلم الروائي الذي تم إنتاجه من قبل وزارة الثقافة الأردنية، وهما من خريجي كلية الإعلام في جامعة الزرقاء في مرحلة البكالوريوس، بينما يستكمل عياش دراساته العليا في برنامج الماجستير في الإعلام الرقمي بجامعة الزرقاء.
وقال معتصم سميرات وأحمد عياش في بيان صحفي اليوم إن الفيلم تحدث عن وحشية الوحدة وأثرها القاتل الذي لا يزول، مشيرين إلى أن الفيلم تناول قصة شاب تائه في الصحراء الأردنية ويحاول أن يبقى على قيد الحياة بعد موت صديقه أثناء رحلتهما.
وأضاف البيان "تدور أحداث الفيلم حول مغامرة في وسط الصحراء القاحلة ، تنتهي بتعطل مركبة عماد وصديقه الوحيد أحمد، مما يدفعهما للمسير على أمل البحث عن النجاة ، وبعد وقت يصبحان تائهين في الصحراء ، فـتتوتر العلاقة بينهما ويحتد الخلاف ويتحول إلى عراك ينتهي بوفاة أحمد وتبدأ معاناة عماد".
وتدور احداث القصة حول معاناة عماد من الوحدة القاتلة التي يعيشها منذ الأزل والتي يحاول أن يتخلص منها بأي طريقة، ويبدأ صراعه في فهم السبب الرئيسي الذي يجعل أحمد يخرج من القبر ويجلس بجانبه وكأنه برفقته في كل ليلة.
وقال عميد كلية الاعلام الدكتور امجد صفوري "نحن نفخر بطلبتنا وانجازاتهم التي اصبحت واضحة من خلال حصولهم على جوائز في المسابقات التي تنظمها المؤسسات الاعلامية والصحفية المحلية والعربية والإقليمية".
واضاف صفوري " دأبت كلية الإعلام على متابعة خريجيها بشكل مستمر سواء الذين وجدوا فرص عمل ام لم يجدوا، حيث تعمل الكلية من خلال علاقاتها مع المؤسسات الإعلامية والصحفية المحلية والإقليمية على إيحاد فرص عمل لطلبتها، مشيرا إلى أن هذا هو النهج المتبع في جامعة الزرقاء".
واوضح ان الخطط الدراسية المطبقة في كلية الإعلام تركز على الجانب العملي من اجل اكساب الطلبة المهارات التي تمكنهم من ايجاد فرص عمل في مختلف القطاعات، مبينا ان العديد من خريجي الكلية وجدوا فرص عمل في معظم المؤسسات الصحفية والإعلامية الأردنية.
واشار الى ان العديد من طلبة الكلية حصدوا العديد من الجوائز وهم على مقاعد الدراسة من خلال مشاركاتهم في المسابقات التي تنظمها المؤسسات الصحفية والإعلامية الأردنية والإقليمية.
--(بترا )
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )