منوعات

لذاكرة حادة.. خبيرة في هارفارد تنصحك بتجنب 5 أطعمة

{clean_title}
الأنباط - عندما نأكل الطعام ، غالبًا ما تكون أفكارنا الأولى هي كيفية تأثيره على وزننا أو صحة أعضاء الجسم الحيوية مثل القلب ، لكننا نادرًا ما نفكر في كيفية ارتباط الطعام أيضًا بصحة الدماغ ، وما علاقة ذلك بالانتباه والذاكرة. . كتبت أوما نايدو ، خبيرة التغذية وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة هارفارد ، في مقال على قناة CNBC أن "التغييرات الغذائية

يمكن أن تحسن بشكل كبير صحتنا العاطفية والعقلية” ، مثل تناول الخضروات والفواكه والمأكولات البحرية والمكسرات والبقوليات والبذور.

 
لكن ماذا عن الأطعمة التي يجب تجنبها؟

أوردت خبيرة التغذية قائمة من 5 أطعمة يجب تجنبها وهي:

زيوت البذور الصناعية والمعالجة مثل فول الصويا والذرة والكانولا (مصدر زيت الكانولا) وبذور القطن وعباد الشمس والقرطم غنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية .

الأطعمة المصنعة إن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة المصنعة يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض التنكسية في الحياة المبكرة.

الأمراض التنكسية هي تدهور الأنسجة أو الأعضاء بسبب الشيخوخة أو بسبب عادات نمط الحياة مثل التمارين أو النظام الغذائي.

يمكن أن تؤثر الأطعمة المقلية أيضًا على الذاكرة والإدراك ، والبدائل هي الأطعمة المخبوزة أو المقلية أو المطبوخة على البخار.

الأطعمة التي تحتوي على السكر المكرر. يمكن أن يتسبب النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر في حدوث الكثير من الجلوكوز في الدماغ ، مما قد يؤدي إلى ضعف الذاكرة وتقليل المرونة في الحُصين ، وهو جزء الدماغ الذي يتحكم في الذاكرة.

تزيد المحليات الصناعية من بكتيريا الأمعاء "السيئة” التي تؤثر سلبًا على الحالة المزاجية. تشمل هذه المحليات السكرين والسكرالوز وستيفيا والأسبارتام. يمكن استخدام بدائل مثل العسل أو سكر جوز الهند.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )