شباب وجامعات

رئيس جامعة آل البيت يرعى ختام فعاليات حملة 16 يومآ لمناهضة العنف ضد المرأة

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
أُختتمت في جامعة آل البيت فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة  والذي نظمها 
مركز المرأة في الجامعة برعاية رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور والتي نظمت بالتعاون مع اللجنة الدولية للإغاثة والاتحاد اللوثري الخيري بحضور نائب الرئيس للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور بسام محاسنة.

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هاني الضمور أكد أننا في جامعة آل البيت نفخر ونعتز بالمرأة وما حققته من إنجازات ونبذل الجهود لتمكين المرأة ودعمها للتخلص من بعض ما تتعرض له من عنف نفسي وجسدي واجتماعي كما أمرنا ديننا الحنيف ورسولنا الكريم لذلك جاء احتضان آل البيت لهذه الحملة تعبيراً عن دعمنا المتواصل واستنكارنا للعنف ضد المرأة.

 مديرة مركز المرأة في الجامعة الدكتورة بيان الماضي أشارت بدورها إلى النتائج المثمرة التي حققتها حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة والمتمثلة بزيادة الوعي لدى الشباب وطلبة الجامعات وسيدات المجتمع في موضوع نبذ العنف الاجتماعي وطرق طلب المساعدة والدعم النفسي في حال التعرض لأي شكل من أشكال العنف.
وأكدت المدير الإقليمي للاتحاد اللوثري الخيري أميرة الخميس في كلمتها نيابة عن المنظمات الدولية الشريكة على ضرورة تكثيف الجهود والتعاون مع المنظمات والمؤسسات الداعمة لتسليط الضوء على قضايا العنف ضد المرأة وزيادة الوعي بأضرارها على تماسك المجتمع.
من جهتها قالت النائب السابق في مجلس النواب ريم أبو دلبوح أن المرأة الأردنية حققت تطوراً ملموساً في جميع المجالات بفضل التوجيهات الملكية السامية لتعزيز دور المرأة في المجتمع, فقد أُجريت تعديلات مهمة على قانونَي العقوبات والعمل وسُنت تشريعات لحماية المرأة من العنف الأسري والمجتمعي.

واشتمل الحفل على عرض قصص نجاح لسيدات من محافظة المفرق استطعنَ تحدي الظروف من أجل العيش الكريم بمساعدة اللجنة الدولية للإغاثة والاتحاد اللوثري الخيري,كما تم عرض مسرحية تفاعلية عن العنف ضد النساء قدمها فريق التواصل المجتمعي في اللجنة الدولية للإغاثة  فيما استعرضت عدد من طالبات الجامعة في مركز اللغات رسائل حملة ال 16 يوما ضد العنف, وقدم أطفال كورال قرى SoS  فقرات غنائية وطنية بإدارة شرف مياس ويارا نزال.
وفي نهاية الحفل قامت المدير الإقليمي للاتحاد اللوثري الخيري أميرة الخميس بتكريم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هاني الضمور ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور بسام محاسنة ومديرة مركز المرأة الدكتورة بيان الماضي ووزعت الجوائز على أطفال كورال SOS  .
واشتمل الحفل الذي أقيم بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة ومركز اللغات على معرضٍ للمنتجات اليدوية التابعة للجمعيات الخيرية في المحافظة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )