شباب وجامعات

الضمور : جامعة آل البيت مستمرة باستدامة التعليم العالي مع الشركاء المحليين والدوليين.

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور الاهتمام بالتعاون الدولي من خلال التبادل الطلابي والأكاديمي وتنفيذ المشاريع المشتركة لأهمية ذلك في تبادل الخبرات ونقل المعرفة ما بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي الاوروبية والاردنية.

جاء ذلك خلال رعايته لليوم التعريفي الذي نظمته دائرة العلاقات الدولية في الجامعة حول مكتب ايراسموس بلس الوطني ٢٠٢٢ الخاص بافليم الشمال.

وتابع الدكتور الضمور حديثه قائلاً " 
 أن الجامعة وقعت عدداً من الاتفاقيات مع جامعات أوروبية مرموقة كجامعة شيفيلد الانجليزية وجامعة إشبيلية الإسبانية وجامعة سليمان ديميريل التركية نتج عنها عدد من المشاريع المشتركة وتوفير الفرص لتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين بهدف الحفاظ على استدامة التعليم العالي بالتعاون مع شركاء الجامعة المحليين والدوليين"

  مدير مكتب ايراسموس بلس في الأردن الأستاذ الدكتور أحمد أبو الهجاء أوضح من جانبه أن اللقاء يأتي ضمن اللقاءات الدورية التي يقوم بها المكتب في الجامعات الأردنية الناشطة كجامعة آل البيت ويهدف إلى زيادة الوعي لدى المعنيين في الجامعات الأردنية بأهمية المشاركة الفعلية في البرامج الدولية المدعومة من الاتحاد الأوروبي لتطوير وتحسين جودة التعليم في هذه الجامعات.
 الأستاذ الدكتور محمود الشياب وزير الصحة الأسبق والأستاذة الدكتورة عبير البواب المديرة السابقة لصندوق البحث العلمي والدكتورة غدير الشبعان والدكتورة أسماء الصمادي من مكتب ايراسموس بلس في الأردن قدموا البرامج والأهداف والشروط والتعليمات الخاصة للاستفادة من برامج التبادل الدولي والمنح التي يقدمها البرنامج.

   مدير دائرة العلاقات الدولية الدكتور محمد الشرع  أشار إلى أهمية هذا اللقاء الدوري في تعزيز التبادل الأكاديمي بين جامعة آل البيت والجامعات الأوروبية وإتاحة الفرصة للطلبة والأساتذة للإستفادة من برامج مكتب ايراسموس بلس .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )