شباب وجامعات

اليرموك تمنح الدكتوراه الفخرية لرئيسة جمهورية كوسوفو السابقة

{clean_title}
الأنباط -
منحت جامعة اليرموك درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الاجتماعية لرئيسة جمهورية كوسوفو السابقة عاطفة يحيى آغا
وقال رئيس جامعة اليرموك إسلام مساد إن منح درجة الدكتوراه الفخرية للضيفة يأتي إيمانا من جامعة اليرموك بأهمية تشجيع الناشطين في مجال تمكين المرأة ودعم الشباب وحثهم على المشاركة السياسية والاجتماعية الفاعلة من اجل صناعة المستقبل.
وأضاف أن الجامعة تحتفل اليوم بتكريم رمز من الرموز العالمية في نضالها ضد العنف بكافة أنواعه، ودفاعها عن حقوق المرأة ومكتسباتها، ودعواتها إلى تفعيل دور الشباب في التغيير، على صعيد البنية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، لافتا إلى إن " عاطفة يحيى آغا" من أشد المحاربين للتطرّف والعنف والراديكاليّة، وداعمة للسلام والاستقرار، وقضايا المرأة العادلة.
من جانبها شكرت رئيسة كوسوفو السابقة جامعة اليرموك على هذا الترحيب وتشريفها بمنحها درجة الدكتوراه الفخرية لافتة إلى أن هذا التكريم يعد رمزا للصداقة مع الأردن وشعبه الكريم.
وقالت إنها مؤمنة جدا بالتغيير الاجتماعي، لافتة إلى أهمية إدراك ما تقدمه النساء والشباب كعنصرين أساسيين لتحقيق التغيير الاجتماعي المنشود، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة التعامل مع قضايا المرأة والشباب كجزء لا يتجزأ من عملية التقدم.
وأضافت آغا أن النساء والشباب عبر التاريخ ساهموا ولعبوا أدوارا مهمة في المجال السياسي مشيرة إلى أنه وعلى الصعيد العالمي شهدنا اخيرا تحولا لافتا في ازدياد عدد النساء السياسيات.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )