المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة
منوعات

تعرفي على أبرز فوائد الكستناء

{clean_title}
الأنباط -
 الكستناء من الثمار المحببة لدى الكثيرين في فصل الشتاء كنوع من التسالي الصحية أمام المدفأة. اكتشفي في السطور الآتية فوائد الكستناء للجسم المذهلة:

محتوى عالٍ بالألياف الغذائية تحتوي الكستناء على العديد من الفوائد الصحية. بدءاً من محتواها العالي من الألياف؛ من هنا فهي تساهم في تحفيز العبور المعوي، عبر تحريك الأمعاء. والألياف الغذائية تحجز السكريات والدهون، وبالتالي تقلل من معدل الامتصاص، مما يسمح بتحكم أفضل في الكوليسترول والسكر في الدم. ميزة أخرى للألياف، أنها تشارك في صحة الفلورا المعوية، مما يجعل من الممكن منع ظهور العديد من الأمراض مثل سرطان القولون أو أمراض القلب والأوعية الدموية. كما وتساعد الألياف الغذائية على التحكم في الشهية بشكل أفضل لأنها تساعد على الشعور بالشبع. تحتوي حصة 100 جرام من الكستناء على 4 جرامات من الألياف.

توفير الطاقة للجسم تحتوي الكستناء على الكربوهيدرات التي توفر الطاقة للجسم. حيث تزود الكربوهيدرات خلايا جسم الإنسان بالطاقة. "من بين الكربوهيدرات، نميز السكريات (أو الكربوهيدرات البسيطة)، التي غالباً ما يكون لها طعم حلو (الجلوكوز ، الفركتوز ، الجالاكتوز ، المالتوز ، اللاكتوز ، السكروز)، والنشويات (أو الكربوهيدرات المعقدة)، وهي ضرورية لمساهمتها في الطاقة، وهضمها في الأمعاء ويتم امتصاصها بشكل رئيسي على شكل جلوكوز ، كما تؤكد الوكالة الوطنية لسلامة الغذاء والبيئة والصحة المهنية (ANSES).

الكستناء غنية بالفيتامينات تحتوي الكستناء على الفيتامين أ A (الريتينول)، البيتاكاروتين (بروفيتامين أ)، فيتامين دي D (كولي كالسيفيرول)، فيتامين إي E (توكوفيرول)، فيتامين ك (K1 , K2 )، فيتامين سي C، ومجموعة الفيتامين بي B ( B1,B2,B3,B5,B6,B9,B12).

حماية من السرطان والسكري وأمراض القلب تحتوي الكستناء على العديد من الفوائد الصحية. فمحتواها العالي من الألياف يحجز السكريات والدهون، وبالتالي يقلل من معدل الامتصاص، مما يسمح بتحكم أفضل في الكوليسترول والسكر في الدم. ميزة أخرى للألياف، أنها تشارك في صحة الفلورا المعوية مما يجعل من الممكن منع ظهور العديد من الأمراض مثل سرطان القولون أو أمراض القلب والأوعية الدموية. تساعد الألياف الغذائية على التحكم في الشهية بشكل أفضل لأنها تساعد على الشعور بالشبع. تحتوي حصة 100 جرام من الكستناء على 4 جرامات من الألياف.