عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
صحة

أعراض الالتهاب السحائي ونصائح للوقاية

{clean_title}
الأنباط -
نشرت عدة مواقع وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن انتشار مرض التهاب السحايا بين طلاب المدارس ، وهذا الأمر خطر على الأطفال ،اليكم في هذا المقال أعراض التهاب السحائي والوقاية منه.

وقال الدكتور نبيل فوزي استشاري طب الأطفال ، إن هناك نوعين من التهاب السحايا ، الأول هو النوع البكتيري ، وأبرز أعراضه سيلان الأنف الطبيعي ، يليه الصداع ، وتشنجات عضلات الرقبة ، وألم شديد بالرقبة.

العَرَض الثاني خفيف ويعالجها الطفل تلقائيًا. وأضاف فوزي أنه يمكن الوقاية من التهاب السحايا عن طريق تطعيم الأطفال لتجنب الإصابة في حضانات أو مدارس جيدة التهوية ، وعزل الأطفال عند الإصابة يتطلب إبقاء منديل على أفواههم عند السعال والعطس.

وأوضح أن الوقاية من التهاب السحايا تتم من خلال تحذير الأطفال من تقبيل الآخرين ، حيث تنتشر العدوى من خلال ملامسة قطرات من فم شخص مصاب ، وتجنب الأماكن المزدحمة للأطفال الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

يوصي فوزي بالتهوية الجيدة في الأماكن المزدحمة حتى لا تصبح عرضة للعدوى ، خاصة في الحضانات والمدارس ، وتناول الأطعمة الصحية التي يمكن أن تمنع المرض ، خاصة تلك التي تصيب الجهاز التنفسي .