السفير الفرنسي يزور أردنية العقبة ويلتقي طلبة قسم الفرنسي

السفير الفرنسي يزور أردنية العقبة ويلتقي طلبة قسم الفرنسي
الأنباط -
مندوبا عن رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور غالب عباسي بحث مساعده الدكتور معاذ أبو فرج مع السفير الفرنسي بعمان اليكسي لو كوور غرانميزون سبل تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية بين الجامعة والسفارة والجامعات الفرنسية في مجال اللغة الفرنسية والتبادل الطلابي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها اليكسي إلى الحرم الجامعي اليوم بحضور عميد كلية اللغات في الجامعة الدكتور مفلح الحويطات، حيث استمع إلى شرح مفصل قدمه الدكتور فرج حول نشأة الجامعة ومسيرتها وتطورها وخطتها المستقبلية نحو فتح مزيد من الكليات والتخصصات والتركيز على موضوع تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها في اطار مقومات مدينة العقبة السياحية ودور ذلك في استقطاب الطلبة الأجانب في برنامج سياحة التعليم.

وقال الدكتور  أبو فرج ان العلاقة التي تربط الجامعة الأم والسفارة الفرنسية علاقة قديمة وراسخة وممتدة موجها الشكر إلى الحكومة الفرنسية من خلال سفارتها بعمان على جهودها في تعظيم هذه العلاقة ومد جسور التواصل مع الجامعات الفرنسية وخصوصا جامعة ” لورين” العريقة.

وركز مساعد رئيس الجامعة على أهمية تسهيل مهمة طلبة الجامعة لتقديم امتحان التوفل الفرنسي من خلال تطوير العلاقة مع المعهد الفرنسي بعمان، وتوفير الآليات الكفيلة بحصول أعضاء هيئة التدريس على المراجع العلمية من اجل البحث العلمي باللغة الفرنسية .

من جانبه أشاد ” اليكسي ” خلال لقاءه مع رئيس وأعضاء هيئة التدريس وطلبة قسم اللغة الفرنسية بالمستوى المتقدم الذي وصل اليه مؤكدا حرص بلاده على توثيق عرى التعاون وروابط الصداقة مع المملكة الأردنية الهاشمية في كافة المجالات لا سيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد السفير الفرنسي بان هذه الزيارة ستجد صداها في المستقبل القريب من خلال مزيد من الاتفاقيات للتبادل الطلابي بين الجامعة الأردنية فرع العقبة والجامعات الفرنسية في إطار التعاون المشترك وتطوير تدريس اللغة الفرنسية، لافتاً إلى بحث الإمكانات لتوفير الاحتياجات المطلوبة لقسم اللغة الفرنسية وآدابها من أجلِ تقديم تعليمٍ متميزٍ.

وحضر اللقاء الدكتور باسل الزبون والدكتور محمد مطارنة من قسم اللغة الفرنسية في الجامعة وطلبة القسم.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )