جامعة مؤتة تنظم يوما دوليا لإبراز نشاطاتها

جامعة مؤتة تنظم يوما دوليا لإبراز نشاطاتها
الأنباط -
 نظم مكتب الشؤون الدولية في جامعة مؤتة، اليوم الأربعاء، يوما دوليا لإبراز نشاطات الجامعة ومشاريعها مع المؤسسات الدولية.
وقدم مدير المكتب الدكتور سيف النوايسة، خلال الفعالية التي رعاها مندوبا عن رئيس الجامعة، نائبه للشؤون الفنية والتعليمية الدكتور مروان الموسى، إيجازا عن نشاطات الجامعة الدولية ومشاريعها.
واشتملت فعاليات اليوم على محاضرات عدة، منها محاضرة قدمها الوزير الأسبق الدكتور معن القطامين، تحدث فيها عن ريادة الأعمال كسبيل لإيجاد فرص عمل غير تقليدية في ظل ارتفاع معدلات البطالة، فيما تحدثت رئيسة هيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية الدكتورة رغدة الفاعوري في محاضرتها عن التعليم المهني والتدريب ودوره في صقل المهارات لمواكبة متطلبات سوق العمل الحديثة.
ومن الجامعة، تحدث الدكتور عمر المعايطة عن مشاريع بناء قدرات التي تنفذها الجامعات الأردنية ومنها مؤتة وانعكاسها وآثارها على تطوير الخطط الدراسية والمختبرات وتنمية مهارات الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.
واشتملت الفعالية على عرض لفيديوهات تعريفية عن الجامعة، ومشاركات الطلبة في مشاريع التبادل الطلابي التي ينظمها المكتب الدولي بالتعاون مع الجامعات الأوروبية، كما كانت هناك مشاركات من الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي، ومنحة فولبرايت، وصندوق نيوتن-خالدي، للحديث عن الفرص المتاحة للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.
-- (بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )