الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بمحافظة الزرقاء فيصل الكعابنة مبارك التخرج ابراهيم حمدان الف مبروك الحفيد الجديد الطفلة فاطمة فرحان أبو سليم في ذمة الله الأرصاد تنشر تقريراً رسمياً يشير الى أن هذا الصيف ملتهب خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة
منوعات

ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاما

{clean_title}
الأنباط -
- أعلنت هيئة خدمات المسح الجيولوجي الأميركية (يو أي جي أس)، اليوم الثلاثاء، ثوران بركان روثار ماونا لوا، الذي يعد أكبر بركان نشط في العالم عند الساعة الحادية عشرة والنصف مساء بالتوقيت المحلي لجزيرة هاواي الأميركية وللمرة الأولى، منذ قرابة 40 عاماً، بحسب واشنطن بوست.
ولم تصدر أية أوامر بالإخلاء لسكان الجزيرة، البالغ عددها 200 ألف نسمة، ومن غير المرجح أن تتأثر المناطق المأهولة بالسكان في هذه المرحلة وفق ما صدر عن مسؤولي الطوارئ.
ويقع البركان في منتزه براكين هاواي، حيث يغطي المنتزه نصف مساحة الجزيرة الكبيرة في الولاية، ويبلغ ارتفاعه 4.169 م عن مستوى سطح البحر ويمتد على مساحة 5.179 كلم مربع.
-(بترا)